سام / ناصر الريمي
اطلع وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي اليوم على سير العمل والدراسة في المعهد العالي للتوجيه والإرشاد .

واستمع الوزير القليصي من عميد المعهد أحمد المروني ووكلاء المعهد والمختصين إلى شرح حول مستوى أداء العمل وسير العملية التعليمية والصعوبات التي تعترض العمل بالمعهد في الجوانب الإدارية والمالية والتعليمية.

وطاف وزير الأوقاف والإرشاد القاعات الدراسية لمختلف المستويات .. مؤكدا للطلاب والطالبات ضرورة الجد والإجتهاد والمثابرة والإهتمام بالتحصيل العلمي بما يحقق المقاصد الشرعية ونشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة وتنمية الوعي الديني والقيم الأخلاقية.

وأشار إلى الدور الملقى على عاتق منتسبي المعهد في توعية المجتمع بأمور دينهم ودنياهم، ونشر أحكام وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ونبذ الغلو والعصبية والتطرف وصياغة المفاهيم الإسلامية السليمة القائمة على الإلتزام بالكتاب وسنة الحبيب صلى الله عليه وسلم وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال والأخلاق الفاضلة.

إلى ذلك ناقش لقاء برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد وضم عميد ووكلاء المعهد والمختصين، أوضاع المعهد المالية والإدارية والأضرار التي تعرض لها خلال أحداث 2011م في المبنى والقاعات الدراسية وقاعات الإجتماعات والمكاتب الإدارية والسكن الطلابي .

وقال الوزير القليصي " زيارتنا لمعهد التوجيه والإرشاد تأتي في إطار الزيارات للإطلاع على أوضاع الموظفين المالية والإدارية وكافة جوانب أعمالهم وإحتياجات الطلاب والطالبات ".

وأكد حاجة المعهد لكثير من المعالجات ورفده بالكوادر التدريسية ودعمه ماليا بما يكفل إعادة المعهد لألقه وتخريج كوادر قادرة على تحمل المسؤولية في التوعية المجتمعية وحمل راية التوجيه والإرشاد وقيم الوسطية والإعتدال والدعوة التي تؤلف وتجمع الصف وتوحد الجبهة الداخلية وبث روح التعاون والأخوة والتسامح والتصالح في أوساط المجتمع.

حول الموقع

سام برس