سام برس
أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب ، اليوم السبت 17 ديسمبر ، تغيير سياسة واشنطن الخارجية بعد قدوم إدارته إلى السلطة ، كما اكد تجديدة واصراره على اقامة مناطق آمنة لملايين السوريين وعلى نفقة دول اااااالخليج!؟ والتفرغ لبناء امريكا .

وجاء هذا التصريح الناري والمتجدد للرئيس ترامب أثناء كلمته التي ألقاها في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث قال: "سياستنا الخارجية بحاجة إلى منهج جديد"، مجددا التأكيد على أنه "بدلا من إعادة بناء بلدان أخرى، نحن سنعيد بناء بلادنا".

كما اضافان انه لفترة طويلة انتقلنا من تدخل غير مسؤول إلى آخر في بلدان لم تسمع الأغلبية منكم عنها من قبل. هذا أمر مجنون، وهذا سينتهي! إدارة ترامب ستولي الاهتمام للمصالح القومية للولايات المتحدة قبل كل شيء" ، بحسب مانشرته " سبوتنيك".

وأكد من مجدداً أنه على الولايات المتحدة المضي في إقامة مناطق آمنة لملايين النازحين السوريين، وأن على دول الخليج أن تمولها، وقال: "نحن سنقوم بكل ما في وسعنا من أجل تحقيق ذلك. الوضع بـ 15 مرة أسوأ مما كان عليه الحال في البداية. نحن نعتزم إقامة مناطق آمنة في سوريا، ونحن سنسعى إلى أن تقوم دول الخليج بتمويل هذه المناطق الآمنة".

يذكر ان دول الخليج وفي مقدمتها السعودية لم يصدر منها اي رد سياسي او دبلوماسي على تصريحات الرئيس ترامب بخصوص تصريحاته بالمناطق الآمنة للسورين على نفقة دول الخليج ، حتى بعد تأكيده لذلك مؤخراً من جديد بإصراره على المناطق الامنة ، وكأن لسان الحال يقول سمعاً وطاعة .

حول الموقع

سام برس