سام برس

 كشف المندوب السوري في الامم المتحدة الدكتور بشار الجعفري الاثنين الـ 19 من ديسمبر ،2016م  عن أسماء بعض الضباط  المتورطين من الإسرائيليين ، والسعوديين ، والقطريين ، والاردنيين ،والأتراك، في العدوان على مدينة حلب السورية والمشاركين مع الجماعات الإرهابية ، وانهم حاولوا الهروب متخفيين مع مسلحي المعارضة مستغلين الاتفاق الخاص حول اجلاء المسلحين من الاحياء الشرقية لمدينة حلب. 


جاء ذلك خلال حديث الجعفري في مؤتمر صحفي عقده بعد تصويت مجلس الأمن الدولي على قرار بنشر القوات دولية في حلب.


وقال الجعفري ، ان الهدف الأساسي لمجلس الأمن كان إنقاذ الضباط الأجانب الذين ينتمي بعضهم لبعض دوله، مؤكداً ان المجموعات الإرهابية خرقت الاتفاق الخاص حول اجلاء المسلحين من الاحياء الشرقية لمدينة حلب، وأخذت معها جثامين بعض الشهداء والرهائن.


وشدد الجعفري على ان السلطات السورية جمعت معلومات تفيد بأن كثير من الضباط الأجانب كانوا متواجدين في حلب، واشار الى ان الضباط الأجانب حاولوا الهروب من مناطق المسلحين في شرق حلب.


وقال: ان بعض الدول في مجلس الأمن لازالت تدعم المسلحين الذين أحرقوا الحافلات التي تنقل مدنيين من الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف ادلب الشمالي.


واوضح ان المسلحين أحرقوا 25 باصا لنقل المدنيين وقتلوا 3 سائقين، كما قام الإرهابيون باستغلال طفلة بعمر 7 سنوات لتفجير مركز شرطة في دمشق.


*المصدر : وكالات


حول الموقع

سام برس