سام برس
أقيم بمحافظة ذمار اليوم حفل توقيع المجموعة القصصية الأولى للقاصة الأديبة نبيهه محضور بحضور محافظ المحافظة حمود محمد عباد.


وفي الصباحية الإحتفائية التي نظمها إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالمناسبة في قاعة بلقيس بمكتبة البردوني بمشاركة كوكبة من أدباء ومثقفي، بارك المحافظ عباد للقاصة محضور نجاحها الكبير وإنجازها اللافت بإصدار مجموعتها القصصية الأولى" يوم في برواز ".

واعتبر صدور مجموعة "يوم في برواز " في مثل هذه الظروف، يؤكد عزم القاصة محضور على التغلب على الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان السعودي ، بحسب مانقلته وكالة " سبأ".

وقال " إن هذا الإصدار يبعث بالتفاؤل والأمل في نفوس اليمنيين بشكل عام والأدباء والمثقفين بشكل خاص كونه جاء في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر به بلادنا وتوقفت معها اغلب أنشطة الحياة المختلفة وفي مقدمتها النشاط الثقافي والأدبي ".

فيما أوضح عضو قيادة فرع إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار صالح الجبر أن إقامة الفعاليات الثقافية والإبداعية في هذا التوقيت رسالة صمود وتحد في مواجهة العدوان وتأكيد على مواقف الأدباء والمثقفين المساندة لكل قضايا الوطن.

وأكد أن صدور هذه المجموعة التي تعتبر الأولى للقاصة محضور في وقت يستحيل معه أن ترى مثل هذه الأعمال الأدبية، جسد روح التحدي والإصرار لدى اليمنيين في وجه العدوان وفي طليعتهم أدباء اليمن ومثقفيها.

تخلل الفعالية مداخلات للمجموعة القصصية قدمها الدكتور محمد الحصماني والدكتور عبدالله صلاح والدكتورة أنيسة الهتار والدكتور أنيس الجبلي والروائي محمد الغربي عمران، أشادت بالمجموعة القصصية وتناولت الجوانب الفنية والموضوعية للمجموعة من زاوية نقدية.

وفي ختام الفعالية كرم فرع إتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار عضوة الإتحاد محضور على ما قدمته خلال مسيرتها الأدبية من أعمال قصصية وكتابات نثرية متميزة، وكللت هذا العطاء المتجدد بإصدارها البكر "يوم في برواز " الذي حوى جميع أعمالها القصصية والنثرية .

حضر الفعالية وكيلا المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومستشارة المحافظة سميرة القانون وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي المؤسسات الثقافية والفنية والإبداعية وعدد من أدباء ومثقفي المحافظة.


حول الموقع

سام برس