سام برس/ متابعة / ناصر الريمي
دشن وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد  منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة الطاولة للفردي والزوجي في فئتي العمومي والناشئين والتي ينظمها على مدى ثلاثة أيام الإتحاد العام للعبة، بمشاركة 15 نادياً.

وخلال التدشين اشاد الوزير زيد بتنظيم هذه الفعالية وبهذا المستوى من الحضور والتفاعل كتحد من شباب اليمن الصامد في وجه العدوان السعودي وتأكيدا لرغبتهم في نشر رسالة المحبة و السلام .

واكد ان عودة الاتحادات الرياضية لتنظيم البطولات والمنافسات الرسمية المختلفة في ظل هذه الظروف يعتبر تعببرا عن الذات ومحاربة للارهاب والتطرف والانحراف وتاكيدا لمسيرة السلام التي يتغنى بها الشباب ويتمنونه لكل ابناء الوطن الواحد.
كما نوه الوزير بتاريخ كرة الطاولة اليمنية الزاخر بالعديد من النجاحات والانجازات على المستوى المحلي والعربي والاسيوي وما سطره نجوم اللعبة من نجاحات كبيرة في مختلف المحافل الدولية.

وكان امين عام الاتحاد مطهر زبارة قد القى كلمة الاتحاد استعرض فيها اهمية البطولة في اعادة احياء المنافسات الرسمية وحجم المشاركة التي تضم أندية الدرجة الأولى وهي ، أهلي صنعاء، الصقر تعز، العروبة، شعب إب، أهلي تعز، وحدة تريم، والانطلاق لحج، بالإضافة إلى أندية الدرجة الثانية، إتحاد إب، السلام معبر، صلاح الدين المخادر إب، الرشيد يريم، الشروق تعز، النصر حجة، السلام صعدة، الأحمدي البيضاء. لافتا الى ان هذه البطولة خاتمة لانشطة الاتحاد للعام ال2016م .

ووفقا لنظام البطولة فإن أندية الدرجة الأولى ستشارك في منافسات العمومي والناشئين، فيما ستشارك أندية الدرجة الثانية في فئة العمومي فقط، حيث يمثل كل فريق في الدرجة الأولى اربعة لاعبين في منافسات الفردي والزوجي، فيما سيشارك لاعبان من كل نادي في الدرجة الثانية وذلك بنظام المجموعات في الدور الأول، لتحديد المتأهلين للأدوار الإقصائية.
ويدير البطولة طاقم تحكيم وطني مؤهل بقبادة الحكم الدولي نوفل الحبشي ومعه الحكام نبيل الضبعي، مراد ياسين، إبراهيم غوث، وخالد الدرم.
حضر الافتتاح القائم باعمال وكيل قطاع الرياضة بالوزارة عبد الله الدهبلي ووكيل قطاع الشباب عبد الرحمن الحسني ووكيل قطاع المرأة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع الشباب حسين الخولاني ومدير عام النشاط الرياضي بالوزارة طه تاج الدي

حول الموقع

سام برس