سام برس / ناصر احمد الريمي
عقد اجتماع موسع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي وضم وزير الدولة لمجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة ووزير الشئون القانونية الدكتور عبد الرحمن المختار وأمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان وقيادات السلطة المحلية.

كرس الاجتماع لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بتفعيل دور السلطات المحلية في أمانة العاصمة ومديرياتها العشر.

واستعرض الاجتماع الصعوبات التي تواجه السلطة المحلية بأمانة العاصمة لا سيما ما يخص إشكاليات التداخل الإداري بين عمل السلطة المحلية والسلطات المركزية، وكذا سبل تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة وفقاً للقوانين المنظمة لذلك.

وفي الاجتماع أشاد وزير الإدارة المحلية بصمود وثبات السلطة المحلية بأمانة العاصمة واستمرارها في تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وأهمها الصحية والتعليمية وتوفير المياه .. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود لرفع مستوى تحصيل الإيرادات والتغلب على الصعوبات والتحديات خلال الفترة القادمة بما يخدم المصلحة العامة.

وأكد ضرورة تفعيل دور السلطة المحلية بأمانة العاصمة بكل مكوناتها من مكاتب تنفيذية وهيئات إدارية ومجالس محلية بالمديريات، وانتظام عقد اجتماعات دورية لتلك الهيئات وإعادة انضباطها .. مشدداً على أهمية متابعة وتقييم رؤساء المجالس المحلية ومدراء المديريات والتزامهم في أعمالهم لحل مشاكل المواطنين.

وشدد وزير الإدارة المحلية على الالتزام بتعميم الوزارة بشأن توقيف إجراءات التعيينات العشوائية المخالفة للنظام والقانون .. مؤكدا أن الوزارة لن تتعامل إطلاقا مع أي قرارات مخالفة للقوانين واللوائح.

فيما أشار وزيرا الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى والشؤون القانونية، إلى أهمية تفعيل تحصيل الإيرادات لمختلف الموارد بشكل سليم وفقاً للأنظمة والقوانين المنظمة لذلك .

وأكدا أن هناك كثير من الموارد لا يتم تحصيلها، منها ضرائب العقارات وغيرها، ولابد من تفعيل تحصيل الإيرادات على تلك الموارد لما لها من أهمية في حل كثير من المشاكل الحالية التي تواجه سير عمل السلطة المحلية بأمانة العاصمة.

ودعا أبو حليقة والمختار إلى مزيد من التلاحم وتكثيف الجهود وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء لعدوان الذي استهدف الأرض والعرض ومقدرات اليمن.

بدوره أشار أمين عام محلي أمانة العاصمة إلى أن السلطة المحلية بالأمانة استطاعت التغلب على كثير من الصعوبات التي واجهتها خلال الفترة السابقة، واستمرارها في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين في مختلف المديريات.

وأكد الاستمرار في توفير الخدمات الأساسية واحتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة .. موضحا أن السلطة المحلية بالأمانة تواجه بعض التدخلات في الصلاحيات الإدارية بين الأمانة ومحافظة صنعاء وبين السلطة المحلية والسلطات المركزية.

وأشار جمعان إلى ضرورة تعاون وزارتي الإدارة المحلية والشئون القانونية في وقف تلك التداخلات وفقاً للقوانين واللوائح ذات الاختصاص.

في حين أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية والعمل بمحلي الأمانة حمود النقيب وعدد من الوكلاء وأعضاء المجلس المحلي ومدراء عموم المديريات بالأمانة إلى الصعوبات التي تواجه أمانة العاصمة وتعيقها في القيام بمهامها والعمل على حل تلك الإشكاليات.

وأكدوا استمرار السلطة المحلية بأمانة العاصمة في العمل على توفير وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين .. داعيين الجميع إلى مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق واحد والصمود في مواجهة العدوان السعودي الامريكي.

حضر الاجتماع عدد من وكلاء وزارتي الإدارة المحلية والشئون القانونية وأمانة العاصمة وعدد من المعنيين.

حول الموقع

سام برس