سام برس
احتفلت كلية الصيدلة بجامعة صنعاء اليوم بتخريج الدفعة الـ24 من طلابها البالغ قوامها 250 طالباً وطالبة.

وفي الحفل أشاد رئيس جامعة صنعاء الدكتور فوزي الصغير بما بذلة الخريجين من جهود وحصولهم على أفضل النتائج في المؤتمر العلمي لمناقشة أبحاث التخرج لهذه الدفعة رغم الإمكانيات الشحيحة والتحديات الصعبة جراء العدوان السعودي.

وأشار إلى أن تخرج هذه الدفعة جاء بعد معاناة وصبر وصولاً إلى تحقيق الأحلام التي رسومها بداية التحاقهم بالكلية لاكتساب مهارات علم الصيدلة وتصميم وتركيب الأدوية الطبية التي تساهم في التخفيف من الأوضاع الصحية وخدمة المجتمع .

وحث الدكتور الصغير الخريجين على أهمية المساهمة في تحسين الأوضاع الصحية من خلال الاستمرار في البحوث العلمية في هذا المجال خصوصاً واليمن تزخر بالعديد من الأصناف والأنواع العشبية النادرة التي تمكن اليمن من أنتاج أدوية عالية الجودة تساهم في معالجة كثير من المشاكل الصحية التي يعاني منها المجتمع ، بحسب ماذكرته وكالة "سبأ".

وأكد أن مسيرة التحصيل العلمي ستستمر مهما تمادى العدوان السعودي في اقترف أبشع الجرائم وسعيه المستمر لإيقاف العملية التعليمية من خلال استهداف المؤسسات التعليمية والجامعات في مختلف المحافظات.

فيما أشاد عميد كلية الصيدلة بجامعة صنعاء الدكتور علي الكاف بقدرات هذه الدفعة في إجراء بحوث نوعية تطبيقية لأول مرة ستخدم المجتمع في مجالات " تقييم العلاجات، وآلية أيجاد أدوية جديدة أثبتت فاعليتها للحد من السرطان والالتهابات المختلفة، وتطوير دواء خافض للدهون، وتطوير عملية تحليل بعض الأدوية واستخدامها كمضادات حيوية لبعض الأمراض، وتصميم وتقييم بعض المركبات العلاجية والكيمائية لمرض السرطان، وأهمية الصيدلة السريرية.

ولفت إلى أن هذه البحوث ستكون رافداً لتطور علم الصيدلة وتحقيق الأمن الدوائي باليمن.. لافتا إلى أن تطور الأمم مرهون بتطور البحث العلمي.

والقيت كلمتان عن اللجنة التحضيرية الدكتور عز الدين الضبيبي وعن الداعمين الدكتور عارف الداعري عن مستشفى عز الدين الشيباني، أشادت بالمساهمين والداعمين لإنجاح فعاليات المؤتمر العلمي وحفل تكريم الخريجين.

تخلل الحفل عرض عن قصص نجاح طلاب كلية الصيدلة خلال مشوارهم الدراسي وأبحاث تخرجهم، وكذا فقرات فنية؟

وفي ختام الحفل الذي حضره نواب عميد الكلية وعدد من مسئولي جامعة صنعاء والأكاديميين تم تكريم الخريجين بالشهادات التقديرية .

حول الموقع

سام برس