سام برس
أعلنت شرطة عدن، تعرض إدارة البحث الجنائي بمدينة خور مكسر جنوبي اليمن، اليوم السبت، لهجوم من قبل مسلحين مجهولين أستخدموا قذائف آر بي جي.

وقالت شرطة المدينة في بيان نشرته اليوم على صفحتها في "فيسبوك"، إن "مسلحين خارجين عن القانون أطلقوا اليوم النار على البوابة الرئيسية لإدارة البحث الجنائي قرب إدارة أمن عدن، لإطلاق سراح بعض السجناء".

وأضافت البيان، أن "مسلحين أطلقوا قذيفة آر بي جي، باتجاه إدارة البحث، وأطلقوا النار بكثافة من أسلحة خفيفة ومتوسطة، على البوابة الرئيسية، ما أدى الى إصابة جنديين بإصابات مختلفة".

ووفقًا لبيان الشرطة، فإن "عملية ملاحقة المسلحين تواصلت في أحياء مختلفة من مدينة خور مكسر، وتم منع الدخول أو الخروج منها".

وحسب مراسل الأناضول، فقد توقفت الدراسة والامتحانات في بعض كليات جامعة عدن، خاصة الواقعة في مدينة خور مكسر كالطب والتربية واللغات والآداب والصيدلة، وأغلقت المحال التجارية، فيما التزم معظم السكان منازلهم.

يذكر ان محافظة عدن تشهد عشرات الانفجارات والتفخيخات بالاحزمة والسيارات الناسفة والاعتداءات الممنجة على المراكز والنقاط الامنية نتيجة لانتشار عشرات الارهابيين والمليشيات المدعومة من السعودية والامارات ومن مراكز قوى داخل اليمن ، وان تضارب الصالح بين مراكز القوى الداخلية والدول الاقليمية ادى الى الفشل في السيطرة على الوضع وتدهور الخدمات ونقمة شعبية.

حول الموقع

سام برس