سام برس
ينفذ المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام حاليا نشاطا توعويا في عدد من مديريات محافظة حجة حول مخاطر الألغام والقذائف ومخلفات الحروب والغارات الجوية تحت شعار ( أحذر وتجنب أماكن الخطر .. ابتعد ولا تلمس الأجسام الغريبة .. بلغ عنها السلطة المحلية ) .

وأوضح نائب مدير إدارة التوعية والتثقيف المجتمعي بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام على محمد الصغير لوكالة (سبأ) أن النشاط التوعوي الذي يجري تنفيذه حالياً في محافظة حجة بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة يستهدف ستة مديريات هي ( كحلان عفار. - شرس - عبس -حيران - كشر - وشحه ) وذلك خلال الفترة من 1- 28 يناير الجاري .

وأضاف الصغير إن النشاط التوعوي خلال الاسبوعيين الماضيين قد تم تنفيذه في ( 209) موقع توزعت على مختلف المديريات الست المستهدفة منها 117 مدرسة و 14 تجمعا للنازحين والتي هي عبارة عن مخيمات صغيره ، و تجمعين لفئة المهمشين وثلاثة مراكز لمحو الأمية فيما توزعت بقية المواقع على المساجد و مجالس الرجال والنساء والأسواق .

وأشار إلى أن اجمالي عدد المستفيدين من النشاط التوعوي يبلغ 49 الف و928 نسمة منهم 42 الف و76 نسمة من السكان المحليين و 7 الاف و852 نسمة من النازحين.. مبينا أن عدد الأطفال الذين تم إستهدافهم من هذا النشاط يبلغ 40 الف و918 طفل من الجنسين .

حول الموقع

سام برس