سام برس
أنتقدت حكومة مايسمى باالشرعية القابعة في فنادق الرياض لقاءات المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ مع وزير الخارجية اليمني المهندس هشام شرف بمكتبه بالعاصمة صنعاء ولقاءات أخرى مما أدى الى صدمة كبيرة لدى هادي و ابن دغر والمخلافي  ، رغم تكذيب قناة العربية للقاء المبعوث للفت الانظار بعيداً عن الواقع ، كما أثار اللقاء الذي تطرق الى وقف نزيف الدم اليمني ووقف العدوان السعودي ورفع الحصار ، حفيظة النظام السعودي الذي رأى في لقاء ولد الشيخ مع حكومة صنعاء  وجه لوجه مع شرف تجاوزاً للهيمنة السعودية وقفزاً على الخطوط الحمراء.

وماأن تداولت وسائل الاعلام اليمنية اللقاء بالمبعوث الاممي في صنعاء حتى صعدت الحكومة اليمنية التابعة للرياض من احتجاجها ولهجتها اليوم الاثنين عبر وزير خارجيتها عبدالملك المخلافي الذي غرد في تويتر مساء اليوم قائلاً :

" لقاءات المبعوث في صنعاء كان يجب ان تقتصر على ممثلي الطرف الانقلابي في المشاورات وعدم القبول بخطة توريطه في لقاءات تتناقض مع التزامه الاممي.

"الحكومة اليمنية قدمت احتجاجا رسميا للمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد على بعض اللقاءات التي عقدها في صنعاء وتتناقض مع التزاماته وتصريحاته".

من جهته استحسن وزير الاعلام السابق نصر طه مصطفى والمستشار الحالي للرئيس المنتهية ولايته هادي ،  تغريدة المخلافي التي تضمنت الاحتجاج ضد تصرفات ولد الشيخ وعدم القبول بخطة توريط المبعوث الاممي ، معيداً للتغريدة.

نص تغريدات المخلافي :

 Nasr Taha (نصر طه) أعاد تغريد
 عبدالملك المخلافي ‏@almekhlafi52  ١١ دقبل 11 دقيقة
المزيد
 الحكومة اليمنية قدمت احتجاجا رسميا للمبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد على بعض اللقاءات التي عقدها في صنعاء وتتناقض مع التزاماته وتصريحاته
٤ ردود ١٧ إعادات تغريد ٣٠ إعجاب
ردّ  ٤   إعادة تغريد  ١٧  
تفضيل ٣٠
 Nasr Taha (نصر طه) أعاد تغريد
 عبدالملك المخلافي ‏@almekhlafi52  ١٣ دقبل 13 دقيقة
المزيد
 لقاءات المبعوث في صنعاء كان يجب ان تقتصر على ممثلي الطرف الانقلابي في المشاورات وعدم القبول بخطة توريطه في لقاءات تتناقض مع التزامه الاممي.
٣ ردود ١٦ إعادات تغريد ٣٧ إعجاب
ردّ  ٣   إعادة تغريد  ١٦ 

حول الموقع

سام برس