سام برس / ابراهيم الاشموري
اكدت وزارة الصحة العامة والسكان على ضرورة مساهمةالشركات الدوائية في توفيرادوية للامراض المزمنة.
واشاد وكيل قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة الدكتور/ناصر العرجلي بمبادرة شركة ازال للصناعات الدوائية حيث قدًمت امس ادوية للامراض المزمنة بقيمة 20مليون ريال.

واضاف الوكيل العرجلي في تصريح لـ"سام برس "بان هذه الادوية من شانها ان تساهم في الحد من المخاطر الحقيقية التي باتت تهدد الالاف من المصابين بالامراض المزمنة والذين يواجهون شبح الموت المحقق بسبب انعدام الادوية الخاصة بامراض الفشل الكلوي وزارعي الكلى وامراض القلب والكبد وغيرها من الامراض المزمنة جراء الحصار الشامل الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الامريكي على البلاد.

ودعا وكيل قطاع الطب العلاجي جميع شركات الدواء ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الاعمال والمنظمات الانسانية الى القيام بمثل هذه المبادرات الانسانية والتي من شانها ان تنقذ حياة اعداد كبيرة من هؤلاء المرضى وان تساهم في تلافي كارثة محققة.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت بان نسبة الوفيات في اوساط المصابين بالامراض المزمنة قد بلغت اعلى مستوياتها على الاطلاق بسبب عدم توفر الادوية والمحاليل الطبية الخاصة بها مؤكدة بان هناك كارثة كبرى محققة ستحل بالمرضى اليمنيين بسبب استمرار العدوان وحصاره الجائر على اليمن.

حول الموقع

سام برس