سام برس/ خاص
وجه وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات ، مذكرة رسمية  الى رئيس مجلس النواب يحي محمد الراعي ، طالب فيها رفع الحصانة البرلمانية عن رجل الاعمال -عضو مجلس النواب الشيخ / حميد بن عبدالله بن حسين الاحمر ، بحسب المذكرة المذيلة برقم 46ى / 802 ، وتاريخ 24 يناير 2017م ، على خلفية اتهامه في قضية تفجير مسجد دار الرئاسة يوم الجمعة  3 يونيو من العام 2011م قصد اغتيال الرئيس السابق للجمهورية اليمنية رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح ومعه كبار مساعديه في الدولة، .

 كما طالبت وزارة  العدل رفع الحصانة عن مذحج وهاشم الاحمر على خلفية اتهامهم أيضاً في قضية تفجير مسجد دار الرئاسة في جمعة رجب من العام .

في حين طالب عدد من المحامين اليمنيين ، من بينهم المحامي محمد محمد المسوري التعجيل في رفع الحصانة عن الثلاثة المتهمين المذكورين ، بالاضافة الى محاكمة علي محسن الاحمر ، بحسب مانشره المحامي المسوري في صفحتة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

نص المذكرة :

 الاخ الاستاذ / يحي محمد الراعي        رئيس مجلس النواب              المحترم
تحية طيبة وبعد
 
 الموضوع / طلب رفع الحصانة البرلمانية عن أعضاء مجلس النواب

1-  حميد عبدالله حسين الاحمر
2-  مذحج عبدالله حسين الاحمر
3-  هاشم عبدالله حسين الاحمر

وقالت المذكره .. بالاشارة الى الموضوع اعلاه وبناء على مذكرة النائب العام برقم م/ج/1 وتاريخ 17 / 1 /2017م المتظمنة طلب رفع الحصانة البرلمانية عن اعضاء مجلس النواب المذكورين المنسوب اليهم الاشتراك في عصابة مسلحة .. الخ ( مرفق صورة المذكرة مع الاولويات )
لذلك واستناداً الى المادة ( 205 )من القانون رقم ( 1) لسنة 2006 م الخاص باللائحة الداخلية لمجلس النواب .

وعليه ، نحيل الموضوع اليكم للتكرم بالاطلاع واتخاذ الاجراءات اللازمة في طلب رفع الحصانة عن المذكورين ليتسنى للنيابة العامة السير في اجراءات التحقيق معهم وفقاً للقانون.

                                               وتقبلوا تحياتنا
                                                                              القاضي أحمد عبدالله عقبات

                                                                                        وزير العدل

حول الموقع

سام برس