سام برس
تمكن منتخب بوركينا فاسو من الاطاحة بالمنتخب التونسي واخراجه من نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون بعد تسديده قذيفتان في مرمى المنتخب التونسي صفر-2 في ليبرفيل، السبت.

وافتتح البديل أريستيد بانسي التسجيل لبوركينا فاسو بتسديدة قوية من ركلة حرة قبل عشر دقائق على النهاية، قبل أن يؤكد بريجوس ناكولما الانتصار حين سجل الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة بعد دقيقتين.

وواصل المنتخب التونسي إخفاقه في تجاوز دور الثمانية في النهائيات القارية، منذ أحرز اللقب على أرضه في 2004، في حين تأهلت بوركينا فاسو إلى نصف النهائي لملاقاة الفائز في مباراة مصر والمغرب التي تقام الأحد.

وكانت التوقعات عالية في تونس بعد أداء جيد في دور المجموعات، وبدأ فريق المدرب هنري كاسبرتشاك الشوط الأول بقوة، لكن أول فرصة خطيرة كانت من جانب بوركينا فاسو عندما مرر برتران تراوري إلى ناكولما قبل أن يسدد المهاجم فوق العارضة.

ورد المنتخب التونسي بضربة رأس للمهاجم طه ياسين الخنيسي مرت فوق العارضة، قبل أن تقترب بوركينا فاسو من افتتاح التسجيل مجددا بعد أن تلاعب ناكولما بأيمن عبد النور ويمرر إلى تراوري الذي سدد خارج المرمى في الدقيقة 23.، بحسب ماذكرته " سكاي نيوز"

وسدد لاعب الوسط محمد أمين بن عمر كرة حادت قليلا عن المرمى بينما بدأ المنتخب التونسي في فرض سيطرته تدريجيا في الشوط الأول.

لكن بوركينا فاسو بدت أكثر قوة في الشوط الثاني، واستفادت من تراجع لياقة لاعبي وسط تونس يوسف المساكني ونعيم السليطي ووهبي الخزري وارتباك الدفاع.

وتوج منتخب بوركينا فاسو تفوقه بافتتاح التسجيل بتسديدة بانسي القوية، التي مرت من أسفل الحائط الدفاعي بعد ركلة حرة قبل أن يستغل هجمة مرتدة سريعة أنهاها ناكولما في الشباك الخالية ليحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

حول الموقع

سام برس