سام برس
بقلم / معاذ الخميسي

- كم يتمنى أصحاب مطابخ العنوان الصاخب..والخبر الكاذب..وقيادات إختبار الإيمان في نهج الإخوان..أن يفتحوا أعينهم ذات صباح وحافظ معياد معتقل في غوانتانامو أو دهسته سيارة في شارع الجاردينز بالأردن أو مات غرقاً في بحر دبي أو هاجمه القراصنة قبالة الساحل الجيبوتي أو ضاع في أدغال أفريقيا..!

- أتعبوا أنفسهم بالفعل..وليس في فمهم سوى حافظ..وكل ما اختفى عن الأنظار وذهب إلى حال سبيله ولقمة عيشه واستثماراته..جن جنونهم..وذهبوا إلى أمريكا..وعادوا إلى بريطانيا..وطافوا بلداناً كثيرة يقنعونهم أن حافظ معياد يمتلك عقلاً إرهابياً ويجب القبض على ذلك العقل..أو قصفه بطائرة بدون طيار..!

- هم وعدد من قياداتهم قلقون..مرعوبون..من خطط ومخططات وأفكار وأهداف (عقل) حافظ معياد..وهو هادئ..يبتسم..يضحك..يسافر..يتنقل..يستثمر..ينجح..ويضع رجلاً على رجل وينظر إلى البعيد وهم لم يتجاوزوا النظر إلى أبعد من مناخيرهم !!

-  ذات يوم وتحت قبة البرلمان قفز صاحب (ضجيج القاصرات) ليحاكم معياد لأنه كما قال يصرف الأرباح ببذخ ومبالغ الحوافز والأجور مرتفعة والفروع كثيرة وليس لها داع ..فرد عليه بعقل وبهدوء وهو يشير إلى بطنه: إذا صرفتها إلى هنا تعال حاسبني..!

- شنوا حملة( البنك مفلس) فرد عليهم بعقل وبهدوء بالعمل المتواصل وبالفروع والمنتجات والخدمات فأخرسهم !

- سربوا كذبة جديدة ليقلقوا كبار المودعين..(البنك سينهار) بمجرد أن يتركه حافظ معياد..فرد عليهم بعقل وهدوء بتقارير جهات الإختصاص الرقابية والتقييمية التي أكدت أن البنك هو الأول في الأصول والودائع والأرباح والقروض والتمويلات..فماتوا بغيظهم!

- قالوا أنه يسعى لإنشاء بنك في الأردن بأموال منهوبه فرد عليهم بعقل وهدوء..أنا مستعد أقدم نفسي إلى أقرب هيئة رقابية أو أي  محكمة للمحاسبة والمساءلة على قاعدة من أين لك هذا ؟ وعلى أن يتم تقديم واحد أو أكثر ممن مارسوا النهب الحقيقي للمحاسبة والمساءلة..وقال : اتحداهم!

- جلال عبدربه ومطابخه سربوا أخباراً بأنه يدير فساداً مالياً لنجل الرئيس السابق ..فرد بعقل وهدوء : أنا مستعد لأن أخضع لمجلس النواب ولمكافحة الفساد ولمحكمة محلية أو دولية ومع جلال لتتضح الحقيقة !؟

- أخيراً قالوا أن الإنتربول في مطار الأردن اعتقله بتهمة اختلاس مليار دولار من أموال من يتهمونه به..شفتم أوقح من ذلك..وبعقل وهدوء رد :
إخواني في الله..أنا هنا في دبي..عافاكم الله من الكذب والبهتان..!!
ونفى في نفس اللحظة الأمن الأردني صحة ذلك الخبر وأكد أن الذي تم اعتقاله عراقي الجنسية..فبكوا بكاءً شديداً لأن (عقل) حافظ معياد لم يتم اعتقاله..ومازال يتوعدهم بنقلات هادئة لقطع الشطرنج وهو يبتسم..يضحك..من صغر عقولهم وضحالة أفكارهم..!

- إنه بالفعل يقتلهم..بعقله فقط..لا بشيء آخر !!

حول الموقع

سام برس