سام برس / عادل ثامر
زارت لجنة الإغاثة الإنسانية بحكومة شباب اليمن المستقل ، صباح الإثنين 6 فبراير 2017 المركز الرئيسي للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، وكان في استقبالهم مساعد رئيس الوحدة التنفيذية عبدالوهاب الوشلي.

وعبر مساعد رئيس الوحدة التنفيذية خلال الزيارة عن ترحيبه بحكومة الشباب المستقل وسعادته بالتنسيق والتعاون معها، وأطلع اللجنة على المهام والأعمال التي تقوم به الوحدة التنفيذية وآليات العمل المتبعه في إدارة مخيمات النازحين.
خلال اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بطبيعة دور الوحدة التنفيذية وعلاقتها بوزارة التخطيط في الحكومة السياسية للبلد.

واستعرضت وزير حقوق الإنسان بحكومة الشباب المستقل حنان عيضة جملة من المشاكل والقضايا التي تعاني منها السجون والوضع الإنساني للسجناء، وذلك على ضوء النزول الميداني الذي نفذته اللجنة إلى السجون والإصلاحيات خلال شهر يناير، والتي اطلعوا خلالها على الكثير من القضايا والمشاكل التي يعاني منها السجناء خصوصا المعسرين منهم، أبرزها وجود عدد من السجناء الذين أضطرت اسرهم للنزوح جراء العدوان والصراع الداخلي ولا تمتلك مصادر دخل لها سوى ما كان يقوم هو بتوفيره، كذلك قضية وجود عدد من الأطفال مع أمهاتهم داخل السجون، ويعانون من نقص في الغذاء و الرعاية الصحية.
هذا وقد أبدى مساعد رئيس الوحدة التنفيذية
 إستعداد الوحدة التنفيذية للتعاون وتقديم المساعدات للأسر النازحة التي يعولها بعض المسجونين المعسرين.

واتفق الطرفين على أن تقوم لجنة السجون بحكومة الشباب المستقل برفع كشوفات بأسماء تلك الأسر النازحة ليتم التحقق منها وإدراجها في قائمة البيانات وصرف مساعدة طارئة للحالات ذات الأولوية في الاحتياج، وكذلك تقديم قائمة أسماء وتوصيف لحالات الاطفال ذوي الحاجة ليتم الاتفاق على آلية لكيفية تقديم المساعدة لهم والتنسيق مع الجهات ذات الإختصاص والعلاقة ليكونوا مشمولين بتقديم المساعدات الإنسانية التي تقدمها.

حضر اللقاء عن حكومة شباب اليمن المستقل وزير التخطيط والتعاون الدولي هيثم الحمدي ووزير حقوق الإنسان حنان عيضة، وزير الشئون الاجتماعية والعمل وليد التركي، ووزير الإدارة المحلية محمد الوقيدي، وعن الوحدة التنفيذية مسئول العمل الإنساني  د. إبتسام المتوكل ومسئول الإعلام الإنساني في الوحدة التنفيذية.

حول الموقع

سام برس