سام برس
أصبحت آمال فرنسا في التأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم ضعيفة للغاية عقب تعادلها بدون أهداف في جورجيا اليوم الجمعة.
وبقي المنتخب الفرنسي في المركز الثاني بالمجموعة التاسعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات خلف اسبانيا المتصدرة التي تتقدم عليها بثلاث نقاط بعد فوزها 2-صفر على فنلندا.
ومع تبقي مباراتين على النهاية يبدو أن على فرنسا الاقتناع بالحصول على المركز الثاني ومحاولة التأهل لكأس العالم عن طريق ملحق التصفيات.
وشارك بنزيمة في التشكيلة الأساسية لكنه أخفق مرة أخرى في هز الشباك وتخطى حاجز 20 ساعة و15 مباراة بدون التسجيل مع فرنسا.
وظلت جورجيا في المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط.
وتلتقي فرنسا - التي لم تسجل أي هدف في مبارياتها الخمس الأخيرة - بعد ذلك مع روسيا البيضاء خارج ملعبها يوم الثلاثاء.
وسيتعين على المنتخب الفرنسي الظهور بالمستوى الذي جعله يحرز لقب كأس العالم في 1998 لتفادي أي نتيجة مخيبة أخرى.
وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا لمحطة إم6 التلفزيونية الفرنسية "فعلنا الكثير من الاشياء.. لاحت لنا بعض الفرص في النهاية لكننا فشلنا في التسجيل."
وأضاف "حصلوا ايضا على فرصة عندما سددوا في القائم. في نهاية الأمر اذا اردت الفوز فعليك هز الشباك. هذه ليست النتيجة التي جئنا من أجلها."
أما لاعب الوسط فرانك ريبري الذي كان بعيدا عن مستواه فقال "إنه شيء مؤسف لأننا حصلنا على فرص في الشوط الثاني. سنشعر بخيبة أمل الليلة."
وجاء آخر هدف لبنزيمة عندما فازت فرنسا 4-صفر على استونيا وديا في يونيو 2012 ولم يظهر مهاجم ريال مدريد ابدا أنه سيهز الشباك في تفليس.
وسيطر فريق ديشان على اللعب بينما بدت جورجيا سعيدة تماما بالدفاع والانتظار لكن المنتخب الفرنسي كان ضعيفا تماما في منطقة الجزاء.
وسدد ريبري من عند حافة منطقة الجزاء كرة لمست القائم الايمن لمرمى جيورجي لوريا حارس جورجيا في الدقيقة 12. وكانت أفضل محاولة لبنزيمة في الدقيقة 29 عندما تصدى لوريا بسهولة لتسديدته الضعيفة.
واقتربت جورجيا من التسجيل في الشوط الثاني حين ارتطمت تسديدة تورنيكي اوكرياشفيلي بالقائم.
ومع ذلك كادت فرنسا أن تنتزع الانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن لوريا ابعد ضربتي رأس من اوليفييه جيرو وبكاري سانيا بشكل متتابع وبطريقة رائعة.

حول الموقع

سام برس