سام برس
تقدم رئيس تحرير موقع " الخبر " الالكتروني الاخباري ، الصحفي صفوان الفائشي  ببلاغ صحفي الى نقابة الصحفيين اليمنيين ضد المبرمج يسري الاثوري مالك محرك بحث " صحافة نت " على خلفية " أتهامه " " الاثوري " للقيام من خلال شركته " تكامل " بأستنساخ وتزوير موقع يحمل نفس موقع " الخبر " الالكتروني ، بتصميم يسمى الخبر 21 بإعتبار ذلك العمل قرصنة وتضليل للرأي العام ، وسابقة خطيرة تننافى مع اخلاقيات المهنة وميثاق الشرف والحقوق القانونية والملكية الفكرية .

وقال الزميل صفوان الفائشي في الوقت الذي يمر فيه الوطن بمرحلة عصيبة فرضت على الجميع وفي مقدمتهم رجال الصحافة والاعلام تهديدات من بينها الابعاد القسري عن العمل والتصفية الجسدية وحملات التشوية ، وفي ظل التسارع التكنولوجي أصبح منتسبي النقابة من الصحفيين يتعرضون لشتى الحملات ، من بينها قيام المدعو " يسري الاثوري" المبرمج ومالك محرك بحث صحافة نت بتفريخ واستنساخ موقع يحمل نفس موقعنا " الخبر " .. بتصميم موقع الخبر 21بغرض التشويش على القراء والتأثير على مهنة الصحافة .

كما أنتقد رئيس تحرير موقع " الخبر" قيام يسري الاثوري بتصميم مواقع بلا" هوية " أو تابعة لاشخاص غير معروفين ، مما يشكل خطراً على مهنة الصحافة ومايترتب على ذلك من مخاوف متعددة .

وطالب نقابة الصحفيين اليمنيين سرعة التنديد بالقرصنة وعمليات التفريخ والاستنساخ الممنهج وايقاف تلك المهازل ومن يقف خلفها  ويحاول النيل من مواقع اخبارية جديرة بالاحترام وذات هوية وأسماء معروفة .

حول الموقع

سام برس