سام برس
القاهرة : محمود كامل الكومى

 ستبقي سوريا قلب العروبه النابض كما وصفها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .. سوريا التى كانت دائماً تتفاعل من عميق القلب مع العرب في كل مكان ... اما آن لها ان تعود الى مصر و تعود مصر الى سوريا ؟ اما آن الأوان لعوده العلاقات الدبلوماسيه بين القلب والجسد اما آن الأوان أن تعود سوريا الى جامعه الدول العربيه؟

ان الحزب العربي الديمقراطي الناصري يؤكد علي مطالبته ليس فقط بعوده العلاقات الدبلوماسيه  الكامله بين من حارب جيشهما بالدم في اكتوبر 73 و انما ان تتبني مصر قياده حمله عربيه لاعاده سوريا لتتبوأ مقعدها في جامعه الدول العربيه وبذلك تعود مصر لممارسة دورها القومي العربي وان يعود السلام الى سوريا وفق اسس ثابته قائمه على الحفاظ على سياده الدوله السوريه على كامل ترابها الوطني واحترام إرادة الشعب السوري وإيجاد حلّ سياسى للأزمة ونزع أسلحة الميليشيات والجماعات المتطرفة ، وإعادة إعمار سوريا و دعم مؤسسات الدولة الوطنية والتأكيد على عروبتها .

وفى نفس الوقت نطالب باقى الأطراف السورية الوطنية إلى الجلوس حول طاولة المفاوضات ، ونطالب بالأفراج عن المعتقلين والمحتجزين الذين لم يثبت أدانتهم بالإرهاب وحمل السلاح في مواجهة الدولة والعمل على وصول الاحتياجات الغذائية والدوائية والإغاثة إلى كل المناطق ورفع العقوبات الاقتصادية الجائرة التي  يفرضها التحالف الغربى الامريكى والتى تمس حياة
المواطنين وتأمين الشروط الضرورية لعودة النازحين والمهجرين .

ونطالب بإنهاء أشكال التدخل  العسكري الأجنبي الداعم للإرهاب  و المخالف لقواعد السيادة الوطنية للدولة السورية ، والعمل على تقويه المؤسسات العسكرية والأمنية ومساعدتها  لضمان مهمة هذه المؤسسات فى حماية استقلال وسيادة الوطن وتوفير الكرامة والأمان لكل السوريين .

و يطالب الحزب الناصري  باقى الأطراف السورية الوطنية ان ترتفع الى حجم المسئوليه الوطنيه فلتبق سوريا العربيه الموحده فوق الجميع فلا نصر فوق اشلاء وطن تمزق !!  ان الحزب العربي الديمقراطي الناصري يدعو جميع الاطراف الى ادراك حجم
المؤامره و ابعاد الخطر الذي يحيق بسوريا و بوطننا العربي لتمزيق اوصاله و طمس هويته القوميه العربيه شيئا فشيئا و دوله بعد اخري .

ان سوريا التي شاركت بالدم مصر في الحرب ضد الكيان الصهيوني  في حرب اكتوبر هي ظهير مصر الاستراتيجي و يؤمن حزبنا الناصري ان اي عمل من شانه ان يضعف سوريا أو يمس عروبتها سوف يكون له بالتبعية أثر مباشر على مصر و على استراتيجيتها وجهودها الأمنية والعسكرية في مواجه الإرهاب والقوى المتربصة بالدولة في مصر .. ان المصير واحد و الخطر واحد ويؤيد الحزب كل الجهود من أجل وقف الاقتتال واسترداد الدولة السوريه لتماسكها  واستقرار الأوضاع الأمنية والمعيشية تمهيدا لحل سياسي يدعم
الدولة السورية والجيش العربى الأول وان يمتد دور مصر القومي لاعمار سوريه و ضمان وحدة الشعب العربي السوري والدولة الوطنية وأن تكون محددات الامن القومي العربي هى الأساس لأي حل على الأرض السوريه .

عاشت سوريا قلب العروبه النابض .. عاشت مصر وطنا للحريه و الاشتراكيه و الوحده
الحزب العربي الديمقراطي الناصري  القاهرة
 9فبراير  2017

حول الموقع

سام برس