سام برس
أحتجزت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، الأحد 12 فبراير/شباط ، 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية ومنعتها من الوصول الى مينائي الحديدة ورأس عيسى في محافظة الحديدة ، مما ادى الى اضطراب في الاسواق اليمنية وتحمل المواطن ارتفاع سعر البنزين .

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في مؤسسة موانئ البحر الأحمر السعودية قوله: "إن قوات التحالف بقيادة السعودية اعترضت 3 سفن، وهي "فولك بيوتي ديزل"، و"فولك الجنت ديزل وبترول"، و"ليدي سارة بترول"، أثناء توجهها إلى ميناء الحديدة".

وأضاف المصدر أنهتم احتجاز أيضا سفينتي "أم أر ناتوليس ديزل" و"سلاوان ديزل" في طريقهما إلى ميناء رأس عيسى التابع لمديرية الصليف في الحديدة.

الجدير بالذكر أن جميع السفن في هذه المنطقة تخضع، منذ إطلاق التحالف السعودي عدوانه وحصاره  على اليمن في 26 آذار/مارس 2015، للتفتيش الدقيق والقرصنة البحرية في السيادة اليمنية بعيداً عن الامم المتحدة والقوانين الدولية والانسانية، بالاضافة الى ارتكاب جرائم حرب وابادة من خلال القاء القنابل العنقودية وقصف الاسواق والمدارس وقاعات الافراح والمستشفيات وخزانات المياه ومصانع الحليب والمواد الغذائية ، مما ادى الى تشريد وتهجير وفقر وبطالة الملايين وآلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

حول الموقع

سام برس