سام برس
وضع مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر  اليوم حجر الأساس لتنفيذ مشروعي مياه في مديريتي المراوعة والقناوص بمحافظة الحديدة بتمويل من جمعية الرعاية الإسلامية و بالتنسيق مع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف .

وصرحت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أنه سيتم تدريب لجنة مستخدمي المياه  بالمديريتين على أسس الإدارة الجيدة والتوعية الصحية بهدف رفع قدراتهم وتأهيلهم بما يمكنهم من إدارة المشاريع وتنميتها .

من جانبه أوضح مسئول مشاريع المياه بمكتب العون المباشر في اليمن المهندس عادل هزاع أن مشروع مياه الشراعية بمديرية المراوعة يتكون من خزان خرساني سعة (50) متر مكعب بارتفاع (15) متراً ،  و خزان خرساني  آخر سعة (25) متر مكعب بارتفاع (9) أمتار وتوريد وتركيب وحدة ضخ عمودية وأنابيب بطول 1200 متر مع الملحقات  ويستفيد منه (9400) نسمة .

وأشار إلى أن مشروع مياه دير السيف بمديرية القناوص يتضمن حفر بئر ارتوازية بعمق (100 ـ 120 ) متر وتنفيذ غرفة ضخ  وتوريد وتركيب وحدة ضخ عمودية وأنابيب بطول 300 متر ويستفيد منه 3000 نسمة .

وأوضحت العسعوسي أنه تم اختيار هذه المناطق لإقامة المشاريع بناء على دراسات ميدانية في تلك المديريات التي تفتقر إلى مياه الشرب النظيفة  من أجل توفير المياه  النقية الصالحة للشرب و الحد من المشكلات الصحية الناتجة عن المياه الملوثة فضلاً عن توفير الجهد على كثير من الفقراء والمحتاجين الذين يعانون مشقة كبيرة في البحث عن الماء .

وأكدت العسعوسي أن العون المباشر تعطي الأولوية لمشاريع المياه في خططها لأن شحة المياه وسوء نوعيتها عوامل تؤثر سلباً على الأمن الغذائي واختيارات سبل المعيشة وفرص ‏التعليم بالنسبة للأسر الفقيرة .

حول الموقع

سام برس