سام برس
بشوق كبير ولهفة بلاحدود ينتظر جمهور الفن العربي اعلان النتيجة النهائية للفائز بلقب " محبوب العرب" في برنامج اراب آيدول الذي  يعرض على شاشة "MBC". ويتنافس على اللقب  3 مشتركين ، هم الفلسطيني يعقوب شاهين و اليمني عمار العزكي والفلسطيني أمير دندن ، بعد ان أستمتع الجمهور العربي بالاغاني والاصوات والالحان الجميلة .

أيام فنية رائعة ذاع صيتها في سماء الفن العربي وأكسبت المشاركين جمهوراً كبيراً واعجاب أكبر وشهرة عالمية ، بعد ان وصل الثلاثة الى نهائيات المسابقة وملكوا قلوب الجماهير العريضة وأكتسب كل من الثلاثة المبدعين والمتألقين شعبية ومساندة كبيرة .

ساعات تفصلنا عن اعلان النتيجة وضربة الحظ والخبر اليقين بإعلان فوز الفلسطيني أمير دندن أو اليمني عمار العزكي أوالفلسطيني يعقوب شاهين .

ومن المرجح ان تنقسم أصوات الجمهور الفلسطيني بعد وصول اثنين من المبدعين الفلسطينيين ، في حين ان مشاركة الجمهور اليمني والخليجي وبلاد المغرب العربي المتمثل في مصر والجزائر والمغرب وتونس وموريتانيا والسودان بالاضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي لها أثر كبير في النتائج .

حيث أظهر تقرير تقدم الفنان اليمني عمار العزكي على منافسية بعدد متابعين يصل إلى 25 ألف تقريباً، يليه يعقوب بـ 15 ألف متابع وأمير دندن مع 9 الاف متابع.

أما الحساب الرسمي لبرنامج "اراب آيدول" على موقع الفيديوهات "يوتيوب" فيظهر منافسة كبيرة بين عمار العزكي  ويعقوب شاهين بحيث تحقق الفيديوهات التي تعود اليهما نسبة مشاهدة مرتفعة ومتقاربة ويليهما أمير دندن. في المرحلة الأولى من البرنامج كانت أغاني عمار تحصد أعلى نسبة مشاهدة ولكن في المراحل الأخيرة لوحظ تقدم يعقوب شاهين.

وأشار أمير دندن لـ " أخبار الفن ": " أن وصوله ويعقوب إلى نهائي أراب آيدول لا يقلل من حظوظ أي واحد منا بالفوز باللقب. كل واحد منا لديه جمهوره والناس الذين يحبونه. ولا مانع من أن يكون اللقب لمشترك فلسطيني هذا العام".

وعن المشترك الذي ينافسه أكثر على اللقب، يجيب أمير: "نحن الثلاثة في منافسة واحدة وكل واحد منا لديه حظوظه وجمهوره.. من هنا لا يمكنني أن أقول أن أحدهما ينافسني أكثر من الآخر".

أما الخطوة الاولى التي سيقوم بها بعد فوزه باللقب، فيقول: "أفكر طبعاً بتسجيل أغاني جديدة وتصويرها على طريقة الفيديو كليب.. وسأركز أكثر على وضع خطة واضحة واهداف لأحقق استمراريتي في مجال الفن".

من جهته قال يعقوب شاهين: "وصول فلسطينيين إلى النهائي لا يقلل من حظوظ أي مشترك في الفوز باللقب لهذا الموسم. فوجودنا في هذه المرحلة المتقدمة من البرنامج سببه الجمهور الكبير الذي يدعمنا ويصوت لنا وهو من اوصل فلسطينيين إلى نهائي "أرب آيدول". وهذا شرف كبير لي واتمنى أيضاً التوفيق لأمير وعمار".

وعن المشترك الذي ينافسه أكثر على اللقب، يجيب يعقوب: "أنا أعتبر أن أمير وعمار ينافسانني على اللقب وبشراسة أيضاً".

أما عن الخطوة الأولى التي سيقوم بها بعد فوزه باللقب ليحقق استمراراً في مجال الفن، فيقول: "أول خطوة ستكون حفلاً فنيا في بلدي فلطسين، ثم سأباشر البحث عن أغنية منفردة تحمل هوية جديدة ليعقوب شاهين وتبرز صوته بشكل أكبر للجمهور. واتمنى أن أقوم بعدها بجولة فنية تتضمن دول المنطقة والعالم".

في حين توقع " عمار العزكي " أن وجود فلسطينيين في النهائي لا يزيد كثيراً من حظوظه بالفوز ويقول: "وجود أمير ويعقوب بالمنافسة على اللقب يعني وجود فلسطينيين قويّان جداً وهذا ليس غريباً على فلسطين التي تقدم دائماً مواهب أصواتها ممتازة.

والجمهور الفلسطيني يثبت دائماً أنه موجود وبقوة وأكبر دليل فوز الفنان محمد عساف بالموسم الثاني من البرنامج. وجودهما معي في النهائي يشكل تهديداً كبيراً لأنهما يتمتعان بصوتين قويين ومميزين ولكنني بالمقابل واثق جداً بجمهوري المميز الذي اعتمد عليه للفوز باللقب".

وعن منافسه الأكبر على اللقب، يجيب: "كلاهما ينافسني بقوة على اللقلب .. فجمهور يعقوب كبير جداً وجمهور أمير أيضاً. وبصراحة لا يمكنني ان استخف بأي منهما".

أما عن الخطوة الأولى التي سيقوم بها العزكي بعد فوزه باللقب فيجيب: "أول شيء سأقوم به هو تقديم أغنية شكر لأهلي وجمهوري. كما سأعمل على تقديم عمل يمني خاص لجمهور بلدي. وبعدها سانطلق إلى خارج نحو جمهور الخليج الذي ساندني.. الاهم بالنسبة لي هو تمثيل بلدي والفن اليمني في جميع الدول".

حول الموقع

سام برس