سام برس / عادل ثامر
بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور اليوم مع المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين المهندس محمد عبدالله الديلمي اوضاع الاشخاص ذوي الاعاقة والصعوبات التي تواجه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

وفي اللقاء الذي عقد بمكتب رئاسة الوزراء  بصنعاء، قدم الديملي شرحا موجزا عن الاوضاع الصعبة التي يمر بها الصندوق وما لحقته به من اضرار جراء العدوان على اليمن الذي تسبب بتوقف نسبة عالية من ايرادات الصندوق جراء استهداف وتدمير عدد من المصانع والمنشئات التي كانت تشكل موردا للصندوق، الى جانب اجراءات البنك المركزي اليمني الذي اوقف صرف النفقات التشغيلية للصندوق رغم ان الصندوق يمتلك حسابا جاريا لدى البنك، الامر الذي ينذر بتوقف الخدمات الصحية والرعائية التي يقدمها الصندوق للأشخاص ذوي الاعاقة الذين ارتفعت اعدادهم بشكل كبير جراء العدوان.

وعبر الاخ رئيس الوزراء عن تقديره العالي لدور الصندوق تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة، كما عبر عن اهتمام الحكومة بهذه الشريحة الهامة في المجتمع، ووعد بالعمل على ما من شأنه تذليل الصعوبات التي تعترض عمل الصندوق.

ويأتي لقاء اليوم في ظل الزيارات واللقاءات المتواصلة التي يقوم بها المدير التنفيذي للصندوق مع قيادات الدولة، لإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للصعوبات التي تعترض عمل الصندوق.

حول الموقع

سام برس