سام برس
زار عدد من الإعلاميين الرياضيين ومسؤولي الإدارات والأقسام الرياضية في عدة وسائل إعلامية وطنية، اليوم، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الذي يخوض حالياً معسكراً داخلياً في العاصمة صنعاء استعداداً لخوض منافسات تصفيات كأس آسيا 2019.

واطلع الإعلاميون الرياضيون على جانب من تدريبات الحصة الصباحية للمنتخب الوطني والتي جرت على ملعب نادي وحدة صنعاء تحت إشراف مدير الجهاز الفني للمنتخب، المدرب الإثيوبي ابراهام مبراتو وبمشاركة 25 لاعباً من مختلف المحافظات.

واستمعوا من عضو الاتحاد اليمني العام لكرة القدم أحمد الشرفي ومدير المنتخب عبدالسلام الغرباني، إلى شرح عن استعدادات المنتخب والمعوقات التي تواجهه والجهود المبذولة من قبل قيادة الاتحاد للتغلب عليها من أجل مشاركة إيجابية للمنتخب الوطني بغية التأهل للنهائيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

وأكد الإعلاميون وقوف الجماهير اليمنية والإعلام الرياضي ودعم الجميع ومساندتهم للمنتخب الوطني في مشاركته المقبلة، معبرين عن أملهم في أن يرسم المنتخب السعادة والبسمة على شفاه كافة اليمنيين من خلال تحقيق نتائج إيجابية وتأهل تاريخي لنهائيات كأس آسيا خصوصاً في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب الوطني الأول إلى العاصمة القطرية الدوحة خلال اليومين القادمين لخوض معسكر خارجي استعدادا لأولى مواجهاته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019، حيث يلعب مع منتخب طاجاكستان في 28 مارس الجاري وذلك ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة التي تضم إلى جانبيهما منتخبي الفلبين، والنيبال.

ووفقاً لمسؤولي اتحاد كرة القدم، يلعب المنتخب الوطني خلال معسكره الخارجي بالدوحة مباراتين تجريبيتين الأولى مع منتخب قطر العسكري في 18 مارس الجاري يليها بأربعة أيام مباراة مع منتخب فلسطين قبل مواجهة منتخب طاجاكستان بالتصفيات.

يذكر أن 24 منتخباً تشارك في تصفيات كأس آسيا وزعت إلى ست مجموعات، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات البطولة، لينظم 12 منتخباً إلى 12 منتخب آخر تأهلت مسبقاً للنهائيات عبر التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وآسيا والتي جرت خلال عام 2015 ومطلع 2016.

سبأ

حول الموقع

سام برس