سام برس / متابعات
تصدر توتنهام جدول الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مناصفة مع أرسنال، بفوزه مساء الأحد في الوقت القاتل على مضيفه كارديف سيتي بهدف نظيف، ليحقق انتصاره الرابع في المسابقة، وذلك في ختام الجولة الخامسة.
سجل هدف اللقاء الوحيد البرازيلي باولينيو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالكعب من عرضية لزميله الأرجنتيني إريك لاميلا، ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية ارتقت به للمركز الثاني بفارق الأهداف عن "الجانرز".
واستحق فريق المدرب البرتغالي فيلاش بواش الفوز في اللقاء وتقاسم الصدارة.
بينما تجمد رصيد كارديف سيتي عند خمس نقاط ليحتل المرتبة السادسة عشرة.
وكان مانشستر سيتي قد أنهى لصالحه دربي شمال إنجلترا بفوز ساحق على ضيفه مانشستر يونايتد بملعب الاتحاد 4-1.
ويعد الانتصار هو الأكبر لسيتي على يونايتد منذ عامين، منذ فوز السيتيزنس 6-2 في الموسم الذي انتهى بتتويجه بلقب البريمييرليج.
افتتح الأرجنتيني سرخيو أجويرو الرباعية بهدف (ق16) قبل أن يضيف الإيفواري يايا توريه الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول، واضاف أجويرو الهدف الثالث (ق47) قبل أن يختتم الفرنسي سمير نصري الرباعية، في حين سجل "الشياطين الحمر" هدفا شرفيا قبل النهاية بثلاث دقائق عبر المهاجم واين روني من ضربة حرة مباشرة.
وبهذا يرفع سيتي رصيده إلى عشر نقاط ليرتقي للمركز الثالث خلف أرسنال وتوتنهام بنقطتين، بينما تجمد رصيد يونايتد عند سبع نقاط.
بينما حقق أرسنال فوزه الرابع كذلك على ستوك سيتي 3-1 ليتغلب على الصعوبات وكثرة الغيابات في صفوفه.
وجاء الانتصار بفضل تألق الألماني مسعود أوزيل، الذي شارك في صناعة أهداف المدفعجية الثلاثة، ليرفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة في الترتيب الأول.
سجل أهداف أرسنال كل من الويلزي آرون رامزي (ق5) والألماني بير ميرتيساكر (ق35)، والفرنسي باكاري سانيا (ق72)، بينما جاء هدف ستوك سيتي الوحيد من خلال الأمريكي جيووف كاميرون (ق26).
وبهذا يتجمد رصيد ستوك سيتي عند سبع نقاط في المرتبة العاشرة.
بينما حصد سوانزي سيتي نقطته السابعة بفوزه الثمين على مضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين.
وبعد انطلاقته السيئة بخسارتين متتاليتين، عاد سوانزي ليصعد للترتيب التاسع ويبقى على بعد خمس نقاط من متصدر الجدول، أرسنال، وقبل أن يحل ضيفا الجولة المقبلة على "المدفعجية".
سجل هدفي سوانزي كل من الإسباني ميتشو (ق2) وناثان داير (ق48).
بينما تلقى بالاس الصاعد هذا الموسم للأضواء خسارته الرابعة في المسابقة، ليحتل المرتبة قبل الأخيرة بثلاث نقاط فقط، قبل أن يحل ضيفا خلال الجولتين القادمتين أمام ساوثهامبتون وليفربول.

حول الموقع

سام برس