سام برس
توعد رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، القوات السودانية التي يطلق عليها "الدعم السريع" وتتجه للمشاركة في عمليات التحالف السعودي في اليمن، بالمواجهة والإبادة.

ويأتي هذا التهديد والتوعد بعد ان منيت مليشيات الجانجويد السودانية ذات الطابع القاعدي المئات من عناصرها على  أيدي الجيش واللجان الشعبية في ميدي والمخاء ومناطق أخرى ، وتم عرض صورهم مضرجين بالدمى في صحاري اليمن

وقال الحوثي أمس في تغريدات له على تويتر وعلى سبكة التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، إن "عصابة البشير ترسل مجندين إلى المحارق في اليمن من جديد"، وإن الشعب اليمني قادر بإذن الله على مواجهتهم وإبادتهم.

وأعتبر الحوثي رفض مشائخ الجنجويد استمرار الزج بأبنائهم في القتال في اليمن "موقفا إيجابيا"، داعيا في الوقت نفسه من وصفهم بأحرار السودان لتقديم نصيحة لأولئك المجندين بالتراجع، مشيرا إلى صور القتلى "المرتزقة السودانيين" في اليمن التي تداولتها وسائل الإعلام قبل عدة أسابيع.

كما سخر رئيس اللجنة الثورية العليا من توجيهات أطلقها قائد الفرقة 16 السودانية للمجندين الجدد حذرهم فيها من أن يكونوا كأسلافهم، الذين قتلوا سريعا أو فروا، في إشارة إلى الذين ‏رفضوا المشاركة في القتال وطالبوا باستبدالهم وتغييرهم في أعقاب مقتل قائدهم وعدد من زملائهم.

ويأتي تحذير الحوثي للودانيين بعد بثت قناة الشروق التلفزيونية السودانية الثلاثاء مشاهد عرض عسكري لمجموعة جديدة من كتائب قوات الدعم السريع، قائلة إنها في طريقها إلى اليمن للانضمام إلى قوات التحالف بقيادة السعودية والامارات.
المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس