سام برس/ خاص
قالت مصادر خاصة بوزارة الصحة والسكان بان هناك اتفاقية غير معلنة اُبرمت  تحت رعاية شخصية  وبنظر  وزير الصحة الدكتور /محمد سالم بن حفيظ تقضي بالحصول على مليار وثلاثمائة مليون ريال مقابل طبع ملصقات اعلانية فقط وذلك في اطار المنحة المقدمة من اليونسيف للتوعية بمرض الكوليرا المتفشي في البلاد والبالغة 10ملايين دولار امريكي.

واستغربت تلك المصادر قيام الوزير بن حفيظ ومسئولو التثقيف الصحي في وزارته ابرام مثل الاتفاقيات بطريقة سرية وتخصيص مبالغ طائلة لاعمال بسيطة جدا فيما لايحصل مئات الالاف من اليمنيين المصابين بالوباء على الرعاية الصحية الضرورية لانقاذ حياتهم.

وقضى قرابة الفي مريض بالكوليرا فيما بلغت حالات الاصابة او الاشتباه بالمرض الى مايناهز الـ 400الف حالة.

وبحسب منظمات دولية بان هناك خمسة الف اصابة جديدة يوميا بالكوليرا في اليمن فيما يشكو المصابين من تردي الاوضاع وغياب واضح للخدمات العلاجية المقدمة لهم في المراكز المخصصة لاستقبال ومعالجة المصابين بهذا الوباء القاتل الذي تصف مستوى انتشاره منظمة الصحة العالمية بالاسوا في التاريخ الحديث على الرغم من حصول وزارة الصحة على دعم مالي كبير لمعالجة المرضى ومكافحة الوباء.

ويتهم مسئولون ومختصون في وزارة الصحة العامة والسكان معالي الوزير بن حفيظ وطاقمه في قيادة الوزارة بالاستيلاء على اموال طائلة من الدعم ومخصصات معالجة المصابين ومكافحة الوباء الخطير.

حول الموقع

سام برس