سام برس
سيطر لجيش العربي السوري وحلفاؤه على عدد من المرتفعات الجبلية الاستراتيجية ، ويتقدم بمعنويات مرتفعة بإتجاه دير الزور بالتزامن مع تساقط وفرار تنظيم داعش الارهابي .

وأكد مصدر عسكري ان الجيش العربي السوري وحلفاؤه  باتوا على بعد 3 كلم من فك الحصار الذي فرضه تنظيم داعش ارهابي على المدينة.

وقال التلفزيون السوري أنّ الجيش العربي السوري وحلفاءه سيطروا على مجبل الأسفلت في ريف دير الزور الغربي بعد اشتباكات مع داعش. 

وكان الجيش السوري تقدم باتجاه دير الزور من محاور عدّة بغطاء جوي روسي وسوري، وسط انهيارات في صفوف المسلحين. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات سورية بقيادة العميد سهيل الحسن تقدّمت 8 كلم خلال اليوم وسيطرت على مرتفعين استراتيجيين. وتعدّ السيطرة على جبل البشري المفصل الأساسي في هذا التقدم.  

وكان محافظ دير الزور محمد إبراهيم سامرا قال في وقت سابق لـ "الميادين " إنّ "الجيش السوري يقترب من الجيب العسكري التابع له في المدينة الخاضع لحصار من داعش".

كماأعلن المرصد السوري المعارض أنّ الجيش السوري وصل إلى محيط اللواء 137 المحاصر على تخوم المدينة حيث دارت اشتباكات. ويقع اللواء 137 إلى الغرب من مدينة دير الزور ويتوقع تحقيق المزيد من التقدّم باتجاه هذه القاعدة العسكرية حيث من المرجح أن تلتحم القوات قبل أن تلتقي في عمق المدينة أو من الحدود الشمالية للمدينة الذي يعدّ محوراً آخر يتقدم فيه الجيش والحلفاء للوصول إليها.

 وكان المرصد قال الأحد إنّ الجيش السوري تقدم نحو 10 كلم عن القاعدة العسكرية المحاصرة على أطراف المدينة. وذكر أن الجيش السوري استعاد حقل الخراطة النفطي في المحافظة الغنية بالنفط.

 

حول الموقع

سام برس