سام برس
وضعا أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب أمس إكليل من الزهور على ضريح شهداء قوات الأمن المركزي بميدان السبعين بصنعاء.

وقرأ أمين عام محلي أمانة العاصمة ومعه رئيسا لجنتي الشئون الإجتماعية والخدمات بمحلي الأمانة حمود النقيب وعادل العقاري،وكلاء الأمانة المهندس عايض الشميري وعلي السقاف وإبراهيم الماخذي وأحسن القاضي وعبدالكريم الحوثي الفاتحة على أرواح الشهداء الذين إستشهدوا بميدان السبعين وهم يؤدون بروفات العرض العسكري عشية الإحتفال بالعيد الوطني في 21 مايو 2012م.

وقال " نضع إكليل من الزهور على ضريح أبناءنا وإخواننا من شهداء قوات الأمن المركزي هذا الصرح الأمني الشامخ، الذي تعرض منتسبوه لجريمة إرهابية عشية الإحتفال بعيد الوحدة اليمنية المباركة قبل خمس سنوات، راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى ".

إلى ذلك زار أمين عام محلي أمانة العاصمة وقيادات السلطة المحلية مقبرة روضة الشهداء "الحشحوش" بحي الجراف وروضة الشهداء بشارع الخمسين وروضة الشهداء "الحافة" بمديرية شعوب.
وقاموا بوضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء من الجيش واللجان الشعبية وضحايا العدوان والأرهاب وقراءة الفاتحة على أرواحهم .
وأكد أمين عام محلي أمانة العاصمة أن هذه الزيارات تعد أقل واجب لمن قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن .. مشيدا بتضحيات الشهداء والجرحى من الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته.

كما قاموا بزيارة المرابطين من رجال الأمن واللجان الشعبية والشرطة العسكرية في عدد من النقاط الأمنية داخل العاصمة صنعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وكذلك الجرحى من أبناء الجيش واللجان الشعبية بالمجمع الطبي بمديرية شعوب .

وخلال الزيارة إطلعوا على الخدمات والرعاية الطبية التي يقدمها المركز وتهنأتهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وقدموا لهم الهدايا الرمزية .
وخلال الزيارة ثمن جمعان جهود رجال الأمن واللجان الشعبية وصمودهم وتضحياتهم من اجل استتباب الأمن وحماية الوطن والمواطنين داخل العاصمة .

وأكد جمعان بأن هذه الزيارة تعتبر كأقل واجب ديني وقيمي ووطني تجاه العين الساهرة من أجل الحفاظ على الأمن والسكينة في العاصمة صنعاء وفي بقية المحافظات وكذلك في كل الجبهات جبهات الشرف والعزة والكرامة .

بدوره قال عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب بأنه هذه الزيارة التفقدية عرفانا وتقديرا للأبطال الذين يؤودون الواجب ويوفرون الأمن والسكينة لأبناء العاصمة صنعاء من رجال الأمن واللجان الشعبية والشرطة العسكرية.
وأشار النقيب بأن قيادة أمانة العاصمة أبوا الا ان يقوموا بمعايدة هؤلاء المرابطين في النقاط الأمنية داخل العاصمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك الغالية على كل يمني

كما قاموا بزيارة ضريح شهيد الوطن أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال بمقبرة خزيمة ووضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة على روحه.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام مديرية السبعين محمد ناجي ومدير عام مديرية شعوب مهدي عرهب ومدير عام العلاقات بديوان الأمانة فؤاد القدمي وعدد من الشخصيات الإجتماعية.

حول الموقع

سام برس