سام برس / تعز/ فهد العميري
لليوم العاشر على التوالي يواصل عشرات الموظفين اعتصامهم بساحة الحقوق والحريات في شارع جمال عبدالناصر بتعز لمطالبة الحكومة الشرعية بسرعة صرف مرتباتهم المتوقفة منذ عام .

ساحة الاعتصام شهدت توافد العديد من القيادات النقابية والاكاديمية والسياسية لتأييد الاعتصام والمشاركة فيه بعد يوم واحد من اعلان نقابات ومنظمات تعز انضمامها للاعتصام ودعوة اعضائها الى المشاركة فيه .

اللجنة الاشرافية لمسيرة البطون الخاوية دعت كافة النقابات ومنظمات المجتمع المدني التي اعلنت انضمامها الى الاعتصام المبادرة الى سرعة نصب الخيام في ساحة الاعتصام ، وحثت الموظفين الذين لم يلتحقوا بالاعتصام الانضمام الى زملائهم المعتصمين .

يأتي ذلك في ظل استمرار الحكومة الشرعية في امتناعها عن صرف رواتب الموظفين وتحديدا موظفي محافظة تعز منذ عام وسط ظروف اقتصادية وانسانية قاسية يعيشها سكان المحافظة وموظفيها جراء الحصار والقصف اليومي وانقطاع رواتب الموظفين .

وكانت اللجنة الاشرافية لمسيرة البطون الخاوية قد اعلنت في بلاغ صحفي سابق تنفيذ اعتصام مفتوح لمدة شهر يعقبه اضراب جزئي ثم كلي عن الطعام إذا لم تستجب الحكومة الشرعية لمطالب المعتصمين وتبادر بسرعة صرف المرتبات على خلفية اضراب أمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الاستاذ عادل العقيبي عن الطعام خلال الثلاث الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك خلال الاعتصام الذي بدأ من صبيحة العيد.

حول الموقع

سام برس