سام برس
تابعنا بقلق بالغ مانشرته وسائل الاعلام ونقابة الصحفيين اليمنيين حول ماتعرض له الزميل الصحفي عابد المهذري - رئيس تحرير صحيفة الديار ، من عملية اعتقال تعسفي على يد أطقم عسكرية تابعة لجماعة انصار الله " الحوثيين" على خلفية حرية الرأي والتعبير ، ومواقفه الجريئة وكشفه وانتقاده لبعض الممارسات الخاطئة لبعض مراكز القوى الجديدة التي لاتحتمكم الى القانون.

وانطلاقاً من الايمان بمهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقانون اليمني ، فإننا في رئاسة  وهيئة تحرير  موقع" سام برس" الاخباري نعلن تضامنا الكامل مع الزميل عابد المهذري وكل صحفي تم احتجازه سابقاً خارج اطار القانون.

كما نأمل من المجلس السياسي الاعلى وحكومة بن حبتور احترام الدستور والقانون والحريات والقيم الديمقراطية ، ورفض كل عمليات الاعتقال والاختطاف الغير المبرر، وانه اذا ماثبت أي تجاوز مهني مرجعه القضاءعبر نيابة الصحااااااافة وقانون الصحافة  ، بعيداً عن تفصيل التهم والارتزاق.

كما ندعو كافة رجال الاعلام والصحافة وكل شخص يؤمن بالدولة المدنية الحديثة التضامن مع الزميل عابد و كل اعلامي لايملك من القوة والسلاح إلا القلم أو كمبيوتر كفي يترجم افكاره وقناعاته بالطرق السلمية ، انتصاراً للعدالة ووقف الممارسات الخارجة عن القانون.   

كما نطالب الجهات المختصة سرعة الافراج عن الزميل عابد المهذري ، وألا يكون اجتماع اعلاميي انصار الله والمؤتمر مقدمة لتكميم ماتبقى من الاقلام الشريفة والزج بهم في السجون ليكونوا عبرة للاخرين.

حول الموقع

سام برس