سام برس/ إب/حميدالطاهري
أقيم بمحافظة إب حفل جماهيري حاشدة بمناسبة العيد الـ55 لثورة 26 سبتمبر، والعيد 54 لثورة 14 أكتوبر.

وفي الحفل الجماهيري الحاشد لابناء محافظة إب الوفاء الذي أقيم بملعب الكبسي وسط مدينة إب السلام القي محافظ إب عبد الواحد صلاح كلمة هنأ المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ والشعب اليمني بهذه المناسبات الوطنية التي ضحى من أجلها خيرة رجال اليمن
وحيا المحافظ صلاح المناضلين الذين فجروا ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة  واشار إلى أن إلى أن محافظة إب كانت وستظل المحافظة السباقة للدفاع عن الوطن وثورته وقدمت الشهداء في سبيل ذلك وفي مقدمتهم الشهيد البطل علي عبد المغني وغيره من الشهداء

ولفت محافظ إب أن الاحتفاء بهذه المناسبات الوطنية هو إحتفاء بأولئك الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية أرض الوطن من أجل الحرية ضد قوى العدوان والظلم والجبروت.

وقال المحافظ صلاح بان تورة 26 سبتمبر هي الام حققت تحولا كبيرا في حياة الشعب اليمني من خلال المنجزات في مختلف مجالات العمل الإجتماعي والإقتصادي والتنموي والسياسي والثقافي ترجمة لأهدافها الستة التي مثلت جوهر الإرادة الوطنية.
 
وأكد أن احتفالات بلادنا بأعياد الثورة يأتي في ظل ثبات الشعب اليمني وصموده الأسطوري أمام قوى العدوان والإستكبار التي تمتلك أقوى ترسانة.
 
وقال : أن الشعب اليمني سيفشل رهانات العدوان كونه شعب حر أبي وعصي على الإنكسار
فيما أكدت كلمة الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني التي ألقاها نصر البعداني أهمية الإحتفال بهذه المناسبات الوطنية، التي تمكن الشعب اليمني خلالها من الإنتصار لإرادته في التخلص من الحكم الرجعي والإستعمار البريطاني.

وأشار إلى أن الشعب اليمني قدم قوافل من الشهداء في سبيل الحرية والثورة والفداء للوطن .. مؤكدا أهمية دور الشباب في الذود عن الوطن تجاه ما يتعرض له من عدوان على مدى عامين ونصف.

بدوره دعا فضيلة العلامة الشيخ مقبل الكدهي في كلمة علماء المحافظة إلى التلاحم والإصطفاف من أجل الانتصار للوطن ودحر العدوان.
 
وأشاد بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والشرف .. لافتا إلى أن الإحتفاء بهذه المناسبة يؤكد صمود أبناء الشعب اليمني وإستعدادهم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن.

تخلل الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة وقيادات المكتب التنفيذي والمجلس المحلي والقيادات الأمنية والعسكرية والمشايخ والأعيان والوجهاء والمثقفين، العديد من الفقرات الفنية وقصيدة للشاعر ألقاها الشاعر عبدالقادر البنا بعنوان " سبتمبر وأكتوبر "

حول الموقع

سام برس