سام برس
أعلن تحالف العدوان بقيادة السعودية أنه سيغلق جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية المؤدية إلى اليمن بذريعة وقف تدفق السلاح على الحوثيين من إيران ، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

ووصف عدد من السياسيين والقادة اليمنيين ان السعودية تحكم سيطرتها على اليمن جواً وبراً وبحراً منذ بداية عدوانها على اليمن في 26 مارس 2015م، وانها تراقب وتفتش كل السفن والقاطرات بل تقوم بإستهداف البعض منها تحت مبررات واهية، في حين تسمح فقط للبضاع السعودية والاماراتية المشكوك في مواصفاتها لتشغيل مصانعها وجني الارباح الخيالية بعد ان أستهدفت الكثير من المصانع اليمنية.

وتأتي هذه الخطوة عقب اطلاق الجيش واللجان الشعبية صاروخ قاهر2 مساء السبت أستهدف مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة الرياض وهو ما ادى الى حالة من الرعب في صفوف القيادة السعودية.

وقال بيان التحالف "قررت قيادة قوات التحالف الإغلاق المؤقت للمنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية، مع مراعاة استمرار دخول وخروج طواقم الإغاثة والمساعدات الإنسانية وفق إجراءات قيادة قوات التحالف المحدثة".

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الدولية قد انتقدت التحالف مرارا بسبب تعطل وصول المساعدات خاصة للمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في الشمال.

حول الموقع

سام برس