سام برس
ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أنّ مقتل الأمير منصور بن مقرن (43 عامًا) لم يكن نتيجة حادث لتحطم المروحية التي كان يستقلّها إلى جانب عدد من مساعديه بحسب ماذكرته وسائل الاعلام السعودية، بل نتيجة عمل عدائيّ مباشر من قبل طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو السعودي، أسقطت المروحية بعدما وصلت إلى الحدود مع اليمن، منعًا لفراره، على حدّ قولها.

وأشارت مُحلّلة شؤون الشرق الأوسط في الصحيفة، سمدار بيري، إلى أنّ الأمير ابن مقرن لا يُخفي خصومته لولي العهد الحالي في المملكة، محمد بن سلمان، منذ أنْ تم إبعاد والده، الأمير مقرن، كمرشح لولاية العهد من قائمة ورثة السلطة ، بحسب ماذكره موقع " رأي اليوم" .

ومن الجدير بالذكر أنّ المُحلّلة الإسرائيليّة لم تُشر، لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ، إلى المصادر التي اعتمدت عليها في تقريرها. وزعمت المُحلّلة أنّ الأمير منصور وبعد اتسّاع حملة الاعتقالات بتهم الفساد، أعلن أنّه سيقوم بجولة عمل في الأجواء الصحراويّة في منطقة عسير، ولكنّ سلاح الجوّ السعوديّ، أضافت، عثر على مروحيته بالقرب من الحدود مع اليمن، ومن ثمّ قامت مقاتلات تابعة لسلاح الجوّ السعوديّ بإسقاط المروحيّة التي كان يستقلّها، بحسب تقريرها.

حول الموقع

سام برس