سام برس/ عبدالرزاق الضبيبي
تواصلا لبناء قدرات الكادر الصحي اليمني اختتم مشروع الإدارة الفعالة للقطاع الصحي الممول من مفوضية الإتحاد الأوروبي اليوم بهيئة مستشفى الجمهوري بصنعاء الدورة التدريبية السادسة الخاصة بالحروق وكيفية علاج مصابي الحروق بمشاركة(٢٦) متدربا من محافظات الجمهو رية.

وخلال الإختتام تطرقت الكلمات إلى جهود مشروع الإدارة الفعالة للقطاع الصحي الممول من الإتحاد الأوروبي برئاسة د.ياسر الصالح في تعزيز الكادر الصحي المستمر وبناء قدراته في عدة مجالات.

إلى ذلك أبدى د.جمال الصايدي فريق الدعم الفني عرفانه لوزارة الصحة والقائمين للدور المنوط والحريص على تفعيل بناء قدرات الكادر الصحي اليمني ،منوها خلال الإختتام للمشاركين بضرورة تطبيق مخرجات الدورة الخاصة بالحروق في مرافقهم بالطرق العلمية والطبية التي اكتسبوها خلال الدورة.

واضاف أن د.ياسر الصالح رئيس مشروع الإدارة الفعالة يولي بناء قدرات الكادر الصحي جل اهتمامه خاصة في المجالات المفصلية والمهمة التي تلامس حياة المواطن اليمني.
وواصل قوله بأن الوزارة ستتبع تقييم.اثر الدورة وفعاليتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو النزولات الميدانيه.

من جهته نقل د. زيد الديلمي منسق الدورة للمشاركين تحيات د.عبدالعزيز الديلمي وكيل الوزارة وحرصه على متابعة حيثيات التدريب والتطبيق أولا بأول.

كما عبر الدكتور صالح الحيضاني مدير مركز التجميل والحروق رئيس الفريق التدريبي عن أهمية المعارف والمهارات التي يجب على المشاركين إيلاء التطبيق في مرافقهم بالغ الأهمية وفقا لما تعلموه في الدوره
وفي الإختتام عبر المشاركين عن تقديرهم البالغ لمشروع الإدارة الفعالة منفذ الدورة ولكل القائمين على إقامة هذه الدورة النوعية التي يفتقر لها الكادر الصحي باليمن داعيين الى مزيدا من إقامة مثل هذه الدورات التي تعزز من مهارات كادر الصحة باليمن والتي يفتقر اليها

حول الموقع

سام برس