سام برس

كتب/ابراهيم الاشموري

كرمت بعثة الصليب الاحمر الدولية في اليمن اليوم بصنعاء الدكتور/ناصر بن يحيى العرجلي الوكيل السابق لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان تقديرا لجهوده المميزة في خدمة القطاع الصحي في البلاد طيلة فترة عمله في وزارة الصحة.

وفي الفعالية التكريمية التي اقيمت بمكتب البعثة اشاد السيد/لكساندر فيت، رئيس بعثة الصليب الاحمر في اليمن بما قدمه الدكتور العرجلي للقطاع الصحي في البلاد اثناء عمله وكيلا لقطاع الطب العلاجي لفترة أربعة عشر شهرا فقط والتي كان لها الاثر الكبير في تخفيف معاناة المرضى اليمنيين رغم الظروف الصعبة التي تعيشها.

واعلن السيد فيت في الحفل الذي حضره كل من
يوحناس برور، نائب رئيس البعثة وبلار دل ماريا منسق قسم الصحة وعبدالاله ابو صلاح المسؤل الميداني لقسم الصحة عن استعداد الصليب لدعم مراكز الغسيل الكلوي في اليمن حتى نهاية عام 2018وكذا اضافة مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديدة للاستفادة من دعم البعثة وذلك عرفانا بجهود الوكيل العرجلي خلال الفترة الماضية.

ودعا المسول الدولي تحالف العدوان رفع الحصار التي تفرضه على كافة المنافذ اليمنية والسماح بدخول الإمدادات الطبية والمساعدات الانسانية الى كافة مناطق البلاد.
من جهته ثمن الدكتور العرجلي هذه اللفتة الرائعة من قبل بعثة الصليب الاحمر الدولي مؤكدا بانه سيظل من اكبر الداعمين للانشطة الانسانية المميزة التي تقوم بها البعثة من اي مكان اخر غير وزارة الصحة ..مشيرا الى ان قطاع الطب العلاجي وبعثة الصليب الاحمر شكلا فريقا متكاملا خلال الفترة الماضية وهو ماانعكس ايجابا على جهود التخفيف من معاناة المرضى والحد من تداعيات العدوان والحصار على القطاع الصحي.

حول الموقع

سام برس