سام برس
طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال اجتماعهما في الرياض، مساعدة مالية للقوة العسكرية المشتركة بمنطقة الساحل الإفريقي.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها اليوم "هناك استعداد من جانب السلطات السعودية لدعم قوة الدول الخمس في الساحل في إطار اجتماع الدعم المقرر في بروكسل في الـ14 من ديسمبر المقبل".

وأشارة وكالات انبأ إلى أن ماكرون قام بزيارة خاطفة إلى السعودية مساء الخميس،رغم انها لم تكن في جدول اعماله ، والتقى خلالها مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكانت فرنسا قد دعمت المبادرة، التي أطلقتها الدول الخمس في الساحل الإفريقي (موريتانيا، مالي، بوركينا فاسو، تشاد، والنيجر) لتشكيل قوة عسكرية مشتركة لمكافحة الجماعات المتطرفة المنتشرة في المثلث الحدودي بين مالي وبوركينا فاسو والنيجر.

الجدير بالذكر ان الرئيس الفرنسي إيمانويل أدان اطلاق الصاروخ الباليستي اليمني على العاصمة الرياض ، في حين لم يدين القصف الجوي السعودي المتواصل لمنازل المدنيين والاسواق والمدارس وصالات الافراح والاحزان ، مما يطرح أكثر من علامة تعجب والستفهام لدى الشارع اليمني الذي بدأ يعي قوة المال وغياب الضمير الدولي.

حول الموقع

سام برس