سام برس
في تطور جديد للاحداث السياسية والاخفاقات المتوالية لحزب التجمع اليمني للاصلاح ، لاسيما بعد تضييق الخناق على قيادات الحزب وعدم تجاوزه للخطوط الحمراء في الرياض وجدة ومعارك مأرب ونهم وتعز والحديدة وعدن وحضرموت ،وموقف ولي العهد السعودي من التيارات الدينية المتشددة وضغوط الامارات ، تمكنت قيادة حزب الاصلاح من الالتقاء بولي العهد السعودي محمد بن سلمان للوقوف على آخر التطورات والمأزق الذي وقع فيه حزب الاصلاح ، والبحث عن مستقبل الحزب.

حيث التقى مساء الجمعة (10 نوفمبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح " أخوان اليمن" ، رئيس الهيئة العامة لحزب الاصلاح محمد عبدالله اليدومي ، والامين العام عبدالوهاب الانسي في العاصمة الرياض ، بحسب ماذكرته وكالة الانبأ السعودية "واس” وعدد من وسائل الاعلام السعودية.

والغريب في الامر ان اللقاء الذي جمع ولي العهد السعودي بقيادات الاصلاح تم نشره لبعض الوقت في وسائل الاعلام السعودية ثم جاءت توجيهات سعودية عليا لحذف الخبر لاحقا.

واكدت وسائل الاعلام ان اللقاء كرس لمناقشة تطورات الاوضاع في الساحة اليمنية، وتم اللقاء بحضور رئيس الاستخبارات العامة، خالد الحميدان.

من جهته قال جمال خاشقجي‏ في تغريدات له على تويتر ، اليوم السبت " اجتماع ولي العهد أمس بقيادات الإصلاح المقيمة بالرياض منذ بداية الأزمة هو الشيء الصحيح فلا حل في اليمن بتهميشهم وهم قوة شعبية معتبرة هناك.

وقال " كسر الإصلاح كان هدف الحوثيين منذ بداية تقدمهم في عمران حتى صنعاء 2014-15، استهدفوا مؤسساتهم،اعتقلوا كوادرهم فمعظم المعتقلين بصنعاء حتى اليوم إصلاح ولكن ثبتوا وصمدوا.

حول الموقع

سام برس