سام برس/ عبدالباري عبدالرزاق
دشن وكيل محافظة ذمار محمد محمد عبدالرزاق ومعه مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة محمد الاضرعي ، ومدير عام الشؤون الإجتماعية بمحافظة البيضاء فاطمة المظفر اليوم الثلاثاء بمدينة ذمار الدورة التدريبية التوعوية بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الغارات الجوية ،التي ينفذها المركز التنفيذي للتعامل الالغام بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف لعدد ٦٨ مشارك ومشاركة من المديريات المتاثرة والمستهدفة بالتوعية في محافظة ذمار كمرحلة أولى ومحافظة البيضاء كمرحلة ثالثة للعام ٢٠١٧م .

وفي التدشين أشار مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام العميد يحيى محمد الحوثي إلى ان الدورة التي ستستمر لمدة ٤ ايام بالتنسيق مع مكتب الشؤون الإجتماعية بمحافظة البيضاء وذمار تهدف إلى إكساب المشاركين عدد من المعلومات والمفاهيم لإيصال رسالة التوعية الطارئة إلى جميع المواطنيين والنازحين بعدم الاقتراب من اماكن الخطر والأجسام الغريبة وعدم العبث بها في المديريات المستهدفة بالمحافظتين .

وأوضح مدير التوعية والتثقيف بالمركز محمد محمد العمراني ان الدورة تستهدف ٣٢ ناشر وناشرة للتوعية بمحافظة ذمار سوف يعملون على مدى ٣٤ يوما منها أربعة ايام استطلاع وبقية الايام تنفيذ عمل لما يقارب ( ٥٤ ) الف نسمة في الست المديريات المستهدفة بالمحافظة .

وأضاف ان الدورة تستهدف أيضا ٣٦ ناشر وناشرة للتوعية من محافظة البيضاء سوف يعملون على مدى ٤٠ يوما لما يقارب ( ٧٤ ) الف نسمة في الست المديريات المتأثرة والمستهدفة بالمحافظة .

وأشار إلى ان الهدف من هذه الدورات التوعية هو التقنيين من عدد الضحايا وإعلام الناس بإرشادات توعوية وتدابير الامن والسلامة خلال القصف والغارات الجوية واثناء تواجدهم في الاماكن الخطرة ، وتحذريهم من خطورة لمس مخلفات الغارات والقنابل العنقودية والالغام او الاقتراب منها .

حضر التدشين مدير مكتب التربية بالمحافظة احمد علي الوشلي ومدير عام مكتب التخطيط سمير المذحجي ومنسق الوحدة التنفيذية للنازحين منير المروني .

حول الموقع

سام برس