سام برس
من المتوقع ان يصل رئيس الوزراء اللبناني الى العاصمة الفرنسية باريس ، ومنها الى بيروت لتقديم استقالته خلال اليومين القادمين ، حسب وسائل اعلام دولية .

وأكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري قبل دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون لزيارة باريس.

وبحسب صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، فإن لورديان قال، اليوم الخميس 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أمام مجموعة من الصحفيين في الرياض، إن "رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري قبل دعوة الرئيس ماكرون لزيارة فرنسا على أن يحدد الحريري موعد الزيارة فيما بعد" ، وتم اطلاع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بخبر قبول الحريري للدعوة الفرنسية".

من جانبها، نقلت وكالة "رويترز"، عن مصدر مقرب من الحريري، أنه من المقرر أن يغادر سعد الحريري الرياض متوجها إلى باريس في 48 ساعة، ثم يعود إلى بيروت لاستقالته رسمياً.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في اجتماع اليوم مع نظيره الفرنسي ، ان الحريري موجود في السعودية برغبته وقرار عودته بيده

يذكر ان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قدم استقالته من العاصمة الرياض قبل اسبوعين، وأثارة استقالته ثورة عاصفة في رأس السلطة والشارع اللبناني ، حيث استنكر البعض اعلان الاستقالة من داخل الرياض دون بيرون وان السعودية وان الاستقاله كتبت بالحبر السعودي ، كماأعتبره البعض محتجز وآخرين غير ذلك، ما طرح أكثر من علامة تعجب واستفهام.

حول الموقع

سام برس