سام برس
ألتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس السوري بشار الاسد مساء الاثنين في سوتشي بجنوب غرب روسيا.

ونقل الكرملين عن بوتين قوله للاسد “اريد ان اهنئكم على النتائج التي تحققت في سوريا في مجال مكافحة الارهاب.

كما أكد الرئيس بوتين ان الهزيمة النهائية والمصيرية للارهابيين باتت قريبة في سوريا.
واضاف الرئيس بوتين ، انه حان الوقت للانتقال الى العملية السياسية.

من جهته أعرب الرئيس السوري بشار الأسد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تهاني وامتنان الشعب السوري على التمكن من الحفاظ على وحدة أراضي بلاده واستقلالها.

وأشار الرئيس السوري أن العملية العسكرية التي بدأتها روسيا في سوريا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى منذ عامين وعدة أسابيع، كانت تجري بنجاح باهر.

وأكد الأسد أنه خلال هذه الفترة حققت نجاحات كبيرة على الأرض وعلى الساحة السياسية، حيث تم تحرير مناطق كثيرة من الأرض السورية من قبضة الإرهابيين، وعاد الكثير من السوريين إلى هذه المناطق بعد أن كانوا مجبرين على مغادرتها في وقت سابق ، كما من شأن هذه الانتصارات ان تهيء للتسوية السياسية.


ومن المتوقع ان يعقد رؤساء روسيا وتركيا وايران قمة الاربعاء في روسيا ستكون الاولى ضمن سلسلة من اللقاءات الدولية التي تهدف الى تفعيل عملية السلام بعد استعادة القوات السورية لآخر معاقل داعش في مدينة الوكمال التي كانت تشكل معقلا لتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي في سوريا.

وقبل بضعة ايام على محادثات جديدة تحت اشراف الامم المتحدة في جنيف في 28 تشرين الثاني/نوفمبر، يستقبل بوتين رجب طيب اردوغان وحسن روحاني في منتجع سوتشي الروسي بجنوب غرب البلاد.

حول الموقع

سام برس