سام برس
اندلعت اشتباكات عنيفة في محافظة تعز يومي السبت والاحد بين كتائب أبو العباس " "عادل عبده فارع"السلفية الموالية للامارات ، وجماعات حزب التجمع اليمني للاصلاح الموالية للسعوديةوأستخدم الطرفان مختلف الاسلحة ، ما ادى الى مقتل وجرح واعتقال العشرات.

وقالت مصادر محلية في تعز ، ان جماعة أبو العباس هاجمت المواقع والثكنات التابعة لحزب الاصلاح ، وتمكنت من أقتحام عدد من المؤسسات الحكومية ، من بينها ادارة "المباحث" وشرطة المدينة، ومؤسسات أخرى.

كما اعتقلت العشرات من عناصر حزب الاصلاح وواصلت انتشارها الكثيف في الأحياء السكنية والشوارع، مدججة بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمدرعات والأطقم العسكرية ، ما ادى الى حالة من الفوضى و الرعب في صفوف المدنيين ،نتيجة للمعارك الشرسة بين الاصلاح والسلفيين.

وقال بيان صادر عن "أمنية تعز" انه نظراً لماخلفته الاشتباكات من رعب وفوضى فإن الأمر استدعى تحريك قوة حماية المنشآت الأمنية والعسكرية لحماية تلك المنشآت.

واكد البيان استمرار عمليات القصف من قبل مجاميع "أبي العباس" مستمرة، مخلفة خسائر بشرية في صفوف مايسمى الجيش الوطني والمواطنين.

وشددت اللجنة الأمنية، في مذكرتها المرفوعة للرئيس هادي، على "ضرورة إلزام جماعة أبي العباس بتسليم المختطفين ومبنى الأمن السياسي وقلعة القاهرة ونقطة الهنجر، الخاضعة لسيطرتها، التي تستخدمها لضرب وحصار المدينة، بحسب البيان.

كما طالبت اللجنة الأمنية ، توقيف أي نشاط داعم خارج إطار قيادة الجيش في تعز، حتى يتم دمج الفصائل في الجيش.

الصورة أرشيفية

حول الموقع

سام برس