سام برس
تم ادراج ستين طياراً مدنياً تابعين للخطوط الجوية السعودية في القائمة السوداء ، والمنع من السفر ، على خلفية عدم تجديد الطيارين للتراخيص ، بحسب ماذكرته وسائل اعلام سعودية ، إلا ان منع العدد الكبير من الطيارين السعوديين يثير أكثر من علامات تعجب واستفهام ، أو ان يكون سبب المنع هو التجديد للرخصة والمال.

وقالت صحيفة "عكاظ"، أن هناك 14 جهة خارجية وأجنبية وضعت 60 طيارا يعملون في الخطوط الجوية السعودية ضمن قائمة الممنوعين من الطيران.

وأرجعت الصحيفة السبب إلى عدم تجديدهم رخصة الطيران، مؤكدة أن الطيارين المدرجين في القائمة السوداء تقدموا بشكوى إلى الجهات المختصة بسبب حرمانهم جزئياً من قيادة الطائرات.

وأشارت "عكاظ" إلى أن بعض المدرجين في قائمة الممنوعين من الطيران، تعرضوا إلى مضايقات من السلطات في الدول التي تدرجهم ضمن الممنوعين من السفر من خلال إعادتهم في نفس الرحلات أو احتجازهم إلى حين الاستفسار عنهم وإطلاقهم في وقت لاحق.

من جانبه، قال المتحدث عن الخطوط السعودية المهندس عبدالرحمن الطيب، إنه لا توجد قائمة ثابتة لطيارين سعوديين ممنوعين من الطيران، مشيراً إلى وصول بعض الملاحظات حول أسماء لأطقم طائرات ترد ضمن قوائم المنع من السفر من فترة إلى أخرى ويتم معالجتها.

حول الموقع

سام برس