سام برس
يحتفل اليمنيون صباح غد الخميس الموافق 12 ربيع الاول في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء ، بذكرى المولود النبوي الشريف ، الذي أخرج الامة من الظلمات الى النور.

هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلب كل مسلم ، تأتي والعالم العربي والاسلامي في أمس الحاجة الى الاحتفاء بالسيرة النبوية العطرة لنبي البشرية محمد ابن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف ، الذي بمولده أشرق نور الحق وعظمة الحدث من خلال انتشال العالم من الجهل الى النور والهدى.

كما ان العالم الاسلامي يحتفل بهذ اليوم العظيم ، تكريماً للرسول الامي محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان مولد أمة بكل ما تعنيه الكلمة ، وغير العالم من خلال تبليغ الرسالة والامانة الى الامة .

واحتفال اليمنيون اليوم بهذا الحدث التاريخي والمناسبة الدينية العظيمة هو أقل واجب على كل مسلم نحو رجل عظيم نشر الاسلام الى العالم كافة ، وعلينا أخذ الدروس والعبر والعمل والاقتداء بالقيم الدينية ومكارم الاخلاق ولسير في طريق النبوة

كما ان هذه المناسبة العظيمة تأتي واليمن يتعرض الى أبشع عدوان وحصار غاشم تقوده السعودية وعدد من دول الافك منذ ما يقارب ثلاث سنوات، تم من خلاله إستهدف الإنسان والشجر وطال مقدرات البلاد وبنيتها التحتية، ما يحتم على الجميع رصف الصفوف وتوحيد الجهود لمواجهة العدوان ومخططاته.

كما ان على الامة الاسلامية الإقتداء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وإحياء سنته الغراء بحفظ وتعلم القرآن الكريم والإعتصام بحبل الله المتين والحياة على منهجه الرباني والتمسك بالوحدة والاهتمام بالتربية الحسنة للأجيال، وعدم التفرق والتشرذم إلى فرق وجماعات، والعمل على غرس روح الإسلام في نفوس الأجيال وتعزيز التكافل والتراحم.

لاسيما وان مثل هذه الإحتفالات تذكر المسلمين وتقوي حبهم لرسولهم صلى الله عليه وسلم وتمسكهم بكتاب الله الكريم، لحاجة المسلمين إلى العيش والبقاء دائما في رحاب معلم البشرية وهاديها ورحاب تعاليمه السامية وقيم الإسلام السمحة الداعية إلى الحب والتسامح والاجتماع.

حول الموقع

سام برس