سام برس
كشف الرئيس اليمني السابق ، علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام عن الوثيقة الخطيرة التي بعثتها السعودية الى اسرائيل للمساس بإمن جمهورية مصر العربية ، بحسب ماوعد يوم أمس في خطاب متلفز ، دعا فيه مصر والسودان الى الانسحاب من التحالف السعودي فوراً.

حيث كشفت الوثيقة الخطيرة التي بعثها الملك فيصل بن عبد العزيز إلى الرئيس الامريكي جونسون وتتعلق بحرب 67م..

وقالت الوثيقة ، إن الملك فيصل بن عبد العزيز الـ سعود قال في رسالته للرئيس الامريكي: "لن تنسحب القوات المصرية من اليمن الا اذا تحركت اسرائيل لاحتلال غزة واحتلال سيناء والضفة الغربية.. وتابعت الوثيقة ان ذلك سيجبر عبدالناصر على الانسحاب من اليمن" ، بحسب مانشره موقع المؤتمر نت..

وتحدث الوثيقة عن تطرق الملك فيصل في رسالته للرئيس الامريكي الى ما وصفه بدور مصر الخطير في اليمن والمنطقة بوجه عام، بدعمها الثوار والهاب اذاعاتها لمشاعرالناس ضدنا جميعاً، أي ضد الواليات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية ودأب مصرالمستمر والتاريخي لاسقاط حكمنا..

وتخللت الوثيقة عدة نقاط طرحها ملك السعودية على الرئيس الأمريكي مؤكدة أن مصر هي العدو الأكبر للسعودية وأمريكا في نفس الوقت..

وطلب الملك فيصل في رسالته للرئيس الأمريكي بضرورة أن تقوم أمريكا بدعم إسرائيل وتنفيذ هجوم خاطف على مصر تستولي به على أهم الأماكن الحيوية لتضطرها بذلك لا إلا سحب جيشها صاغرة من اليمن فقط بل لإشغال مصر باسرائيل عنا مدةً طويلة وبعدها لن يرفع أي مصري رأسه بعيداً عن القتال.

كما أقترح الملك السعودي على جونسون سرعة الاستيلاء على قطاع غزة تحت الحكم المصري .. واعتبر أن الاستيلاء على الضفة من الأردن مهم جداً لكي لا تبقى للفلسطينيين أية مطامع في أية أرض وقعت تحت أية إدارة عربية..

وتطرقت الوثيقة إلى فقرات ومعلومات عدة تبين مدى الحقد السعودي على جمهورية مصر العربية وكذا على الدول العربية كاليمن وسوريا وفلسطين والاردن وغيرها..

حول الموقع

سام برس