سام برس

أعلن وفد الهيئة العليا للمفاوضات إلى مؤتمر جنيف، يحيى العريضي، أنه سلم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مقترحات حول تسوية الأزمة في سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم الوفد، يحيى العريضي، بعد لقائه، اليوم الخميس في جنيف، المبعوث الأممي: "لقد خضنا نقاشا جيدا مع المبعوث الخاص، السيد ستيفان دي ميستورا، حول طريق تحقيق التقدم في محادثات جنيف".

وأضاف: "الآن نحن نتطلع إلى الانتقال إلى مفاوضات جادة حول الانتقال إلى الحرية في سوريا، الحرية للمعتقلين، الخلاص من العنف لشعبنا بأكمله".

وتابع المتحدث باسم وفد المعارضة السورية الموحد إلى جنيف: "قدمنا أفكارا للنقاش باسم وفدنا الموحد، وهذه أولى ثمار اجتماع الرياض الموسع لقوى الثورة والمعارضة."

وأكد العريضي، أن "الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإرساء الأمن والاستقرار في سوريا"، مضيفا: "نحن مستعدون أن نبقى منخرطين في المحادثات بقدر ما يتطلبه الأمر."

ومن الجدير بالذكر أن دي ميستورا، وبعد عقده اجتماعا مع المعارضة، توجه إلى قاعدة أخرى في مقر الأمم المتحدة في جنيف للقاء وفد الحكومة السورية.

وانطلقت الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف حول سوريا يوم الثلاثاء للتركيز على مناقشة مسألتي الدستور والانتخابات.

وكان دي مستورا قد أعرب عن تفاؤله إزاء هذه المرحلة التفاوضية ورأى أنها ستكون مختلفة كثيرا عن سابقاتها، فيما دعا المعارضة والحكومة إلى عدم طرح أي شروط مسبقة والامتناع عن الإدلاء بتصريحات تشكك في شرعية الطرف الآخر.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس