سام برس

قالت الرئاسة الفلسطينية إنّ الرئيس محمود عباس تلقى اليوم الثلاثاء اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتباحثاً حول نية الأخير نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة إن عباس "حذّر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم"، مضيفاً أن الرئيس أكّد مجدداً على موقفه الثابت والراسخ بأن "لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها" وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتابع أبو ردينة، أن عباس سيواصل اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة.

وكشف أبو ردينة في وقت سابق اليوم أنّ القيادة الفلسطينية تدرس المطالبة بعقد قمة عربية طارئة وعاجلة، إذا ما تمت الخطوة الأميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، أو نقل السفارة إليها.

كما أجرى الرئيس الفلسطيني اتصالاً هاتفياً بنظيره الفرنسي وناقشا اتصالات الأخير وجهوده مع ترامب حول ما يتردد من الخطوة الأميركية.

وحثّ عباس البابا والرئيسين الروسي والفرنسي وملك الأردن على التدخل بشأن خطة ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس ، بحسب ماذكرته قناة الميادين.

حول الموقع

سام برس