سام برس
ختتمت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن مشروع التعليم بأمانة العاصمة صنعاء للعام الجامعي 2016ـ 2017م الذي تم خلاله تقديم 24 منحة دراسية للطلاب والطالبات من أصحاب الهمم ( ذوي الإعاقة ) والمعسرين في مختلف التخصصات العلمية في عدة جامعات حكومية وخاصة ، بالتعاون مع الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ومؤسسة خذ بيدي التنموية .

وأكدت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي تبني مشروع التعليم الذي يستهدف الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة و المعسرين لتمكينهم من حقهم في التعليم الجامعي بالأخص مع الظروف الاقتصادية الصعبة للأهالي نتيجة الحرب في اليمن والتي جعلت الأسر تركز على توفير لقمة العيش والاحتياجات الأساسية وليس التعليم من ضمنها .

من جانبها تطرقت منسقة المشروع ندى العزي إلى آلية اختيار الطلاب والطالبات المستفيدين من المنحة الدراسية والخطوات التي تمت بالتنسيق مع الشركاء المحليين طوال فترة المشروع الذي استهدف 24 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة السمعية والبصرية والحركية بالدرجة الأولى والطلاب من الأسر الأشد فقراً وذلك بتقديم كفالة شهرية لمدة تسعة أشهر هي الفترة الدراسية المقررة لكل منهم .

وأشارت العسعوسي إلى أن الجمعية وضعت خطة بمعايير مناسبة وآلية تعاون مع الجهات المعنية لرفع المنح المقدمة لهذه الشريحة بما يتناسب مع احتياجاتها المتزايدة .

ودعت مدير مكتب العون المباشر المنظمات الدولية والإقليمية إلى دعم الطلاب والطالبات في اليمن بمختلف مستوياتهم ليستمروا في التعليم ، فالأسر ليس بمقدورها توفير المستلزمات الدراسية ونفقات الوصول إلى المدارس والجامعات لأبنائها .

هذا وقد نظم مكتب اليمن لدى العون المباشر حفلاً تكريمياً للطلاب والطالبات المستفيدين من المنحة الدراسية ، حيث عبر الطالب عابد أحمد عتيق في كلمة الطلاب المستفيدين عن الامتنان لجمعية العون المباشر التي قدمت لهم المنح الدراسية وزرعت في نفوسهم الإصرار ، ومنحتهم الأمل لاستكمال مشوارهم العلمي بتحمل نفقاتهم ومصاريفهم الشخصية طيلة العام الدراسي .

و في ختام الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات وتوزيع الشهادات التقديرية عليهم .

حول الموقع

سام برس