سام برس
تدشن جمعية النبراس الصحية بالتعاون مع مؤسسة علا المجد للتنمية غد السبت بمستشفی علي عبد المغني بمديرية السدة محافظة إب مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الـ199 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات ورعاية البصر.

وأوضح مدير عام جمعية النبراس الصحية الدكتور عبدالحق الأشول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الذي يستمر ثلاثة أيام يستهدف إجراء معاينة وتقديم فحوصات مجانية لأكثر من ألف حالة من الأسر الفقيرة والأشد فقرا بالمديرية والمناطق المجاورة .

وأشار إلى أن المخيم سيجري أيضا نحو 120 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية للحالات المستهدفة بشكل مجاني .. معتبرا هذه المخيمات الجراحية المجانية في عدد من المحافظات، لفتة إنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وارتفاع نسبة المصابين بالعمى في معظم المحافظات .

ودعا الدكتور الأشول رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمنظمات الدولية إلى الإسهام في دعم أنشطة الجمعية وخاصة في المخيمات الطبية المجانية لمكافحة العمى في عدد من المديريات والمحافظات التي تنتشر فيها أمراض العيون .

ولفت إلى أن الجمعية تنفذ أنشطتها وفق معايير صحية عالمية، بإشراف لتنفيذ العمليات الجراحية في هذه المخيمات عدد من الجراحين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة على رأسهم البروفيسور عبدالمغني البراق والدكتور مطهر الشاعر وغيرهم من الاستشاريين المتخصصين في مجال طب وجراحة العيون باليمن .

وأكد مدير عام الجمعية حاجة اليمن وفق أحدث دراسة مسحية علمية لإجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً فيما ينفذ منها فعلياً نحو خمسة آلاف عملية جراحية فقط .. مثمنا الجهود المبذولة لتذليل الصعاب وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة هذا المخيم وفي المقدمة السلطة المحلية بالمديرية ومؤسسة علا المجد للتنمية التي تسهم في دعم الأعمال الصحية والخيرية بمديرية السدة وبقية المحافظات .

حول الموقع

سام برس