سام برس
دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم حملة توزيع مواد إيوائية وغذائية وشاشات تلفزيون وأدوات نظافة للسجناء في سجن الإصلاحية المركزية بذمار مقدمة من مصلحة التأهيل والإصلاح.

وفي التدشين أكد المحافظ المقدشي الاهتمام بتوفير احتياجات نزلاء السجون بالتنسيق مع السلطة القضائية بما يخفف معاناتهم الإنسانية وإنجاز القضايا وتسريع إجراءات التقاضي وتنفيذ الأحكام القضائية وإطلاق النزلاء الذي انتهت فترة قضائهم في السجن .

وأشار إلى أهمية إعادة تأهيل شبكتي الصرف الصحي والمياه وإيجاد التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع ترميم وتوسيع لعنابر السجن .. داعيا رجال المال والأعمال إلى الإسهام في تلبية متطلبات النزلاء ومساندة جهود الدولة في هذاالجانب.

بدوره أشار مدير عام الرعاية والتأهيل والإصلاح بالمصلحة العقيد عبدالله الحكيم ومدير الإصلاحية المركزية بذمار المقدم حسن دريب إلى أن برنامج دعم السجون ونزلائها يتضمن صرف بطانيات ومنظومة طاقة شمسية وشاشات تلفاز وأدوات طباخة ومواد غذائية ضمن برنامج ينفذ في كافة المحافظات للإرتقاء بالوضع الصحي في الإصلاحيات.

ولفت إلى أن برامج دعم السجون يتضمن تنفيذ ترميم جزئي للإصلاحيات بتكلفة 140 مليون ريال في أربع محافظات بينها إصلاحية ذمار، فيما بلغ إجمالي مخصصات البرنامج 270 مليون ريال في إطار توجهات الدولة وقيادة المصلحة بالارتقاء بالسجون.

وأكد العقيد الحكيم أن هناك متطلبات أساسية للسجون وفي المقدمة إعادة تأهيل شبكتي المياه والصرف الصحي وتوسيع العنابر، بالإضافة إلى تعجيل السلطة القضائية لإجراءات التقاضي وإصدار الأحكام وتنفيذها بما يخفف استمرار ارتفاع عدد السجناء فوق الطاقة الاستيعابية.

وكان مدير عام رعاية السجناء بمصلحة السجون عبدالباسط أحمد القباطي أشار إلى أن المصلحة قدمت 858 بطانية و13 شاشة تلفاز وأدوات طباخة ومواد غذائية.

حول الموقع

سام برس