سام برس

في اطار الصراع الروسي - الامريكي على منطقة الشرق الاوسط ، ووصول الدب الروسي وسيطرته على الارض وعدد من المناطق الاستراتيجية في سوريا بعد الهزائم الكبيرة التي مني بها داعش والنصرة وغيرها من التنظيمات الارهابية التي تدور في الفلك الامريكي ، تحدث سياسيون ومحللين عسكريين عن الدعم العسكري واللوجستي التي تحضى به مثل هذه التنظيمات ، وفي مقدمتها هجمات طائرات بدون طيار على القواعد العسكرية الروسية في سوريا وهو مايؤكد حقيقة الدعم الامريكي تجاه رسيا ، ومحاولة سلاح الجو الامريكي انقاذ بعض قيادات داعش المنهارة في سوريا ونقلها الى مواقع اخرى.

حيث اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية في قاعدتي حميميم وطرطوس قد صدت هجوم 13طائرة ضاربة بلا طيارة ، 10 استهدفت حميميم و3 استهدفت طرطوس الليلة الماضية.

وورد في بيان وزارة الدفاع الروسية: "رصدت وسائط الدفاع الجوي الروسية مع حلول الظلام الليلة الماضية وعلى مسافة بعيدة عن حميميم 13 هدفا جويا مجهولة الهوية كانت تقترب من أجواء المواقع الروسية في قاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية شمال غربي سوريا".

"عشرة أهداف اتجهت نحو حميميم، فيما تابعت ثلاثة تحليقها باتجاه طرطوس، استهدفتها وسائط الدفاع الجوي الروسية وصدتها جميعها".

كما أكدت الوزارة في تغريدة على "تويتر"، أن الهجوم الذي صدته الدفاعات الجوية الروسية قد أحبط بالكامل، وخطط له الإرهابيون ليكون اعتداء مكثفا على المواقع الروسية في سوريا ، بحسب ماذكرته وكالة " تاس".


حول الموقع

سام برس